الجمعة 03، مايو 2024
10º
منذ أسبوع

الصحة: 6 إصابات بالرصاص الحي جراء هجوم للمستعمرين على برقا شرق رام الله

الصحة: 6 إصابات بالرصاص الحي جراء هجوم للمستعمرين على برقا شرق رام الله
حجم الخط

شبكة وتر-قالت وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي تتعامل مع 6 إصابات بالرصاص الحي، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستعمرين على بلدة برقا، شرق رام الله.

وأفادت "الصحة" بإصابة خطيرة في الصدر، وتم إدخاله لغرف العمليات، وبإصابتين بجروح متوسطة في الصدر، ومثلهما بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، وبإصابة واحدة طفيفة في الأطراف العلوية.

وقال رئيس مجلس قروي برقا صايل كنعان، أن المستعمرين هاجموا القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا حظيرة أغنام تعود للمواطن نظام علي معطان، وحاولوا إحراق منزله، كما حاولوا اقتحام منزل في الجهة الشمالية، ومنازل أخرى في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين.

وتابع أن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية لتوفير الحماية للمستعمرين، أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب الأهالي ومنعتهم من إخماد الحريق، كما منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم مستعمرون المواطنين الذين تمكنوا من الوصول للحريق وحاصروهم.

وتتعرض قرية برقا لاقتحامات متكررة من قبل المستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، يتخللها إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم.