الاثنين 15، إبريل 2024
10º

من نحن

شبكة وتر الاعلامية

شبكة وتر الإعلامية، هي شبكة إخبارية منوّعة وترفيهية، تتضمّن إذاعتين وتلفزيون تفاعلي، وهي: 


1.    راديو أورينت (يبث من مدينة بيت لحم ويغطّي المحافظة على الموجة 98.7  FM )
2.    راديو حلا (يبث من مدينة القدس المحتلة ويغطّي محافظة القدس بالإضافة إلى محافظة رام الله على الموجة 107.4 FM)
3.    تلفزيون وتر التفاعلي (يبث عبر موقعنا الإلكتروني www.wbn.ps وعبر التلفزيونات التفاعلية)

تمثّل الشبكة 3 صفحات رئيسية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي صفحة راديو أورينت الّتي تحتوي على ما يقارب 300 ألف متابع، وصفحة راديو حلا التي تحتوي على ما يقارب 30 ألف متابع، والصفحة الأولى وهي صفحة شبكة وتر الإعلامية والتي تحتوي على ما يقارب مليون و300 ألف متابع من فلسطين والعالمين العربي والغربي. 

انبثقت فكرة تأسيس الشبكة بعد أعوام عديدة من تأهيل وظيفي كامل اتبعته الإدارة، حيث تم إعداد طاقم استلم مفاصل العمل في الإذاعات والتلفزيون المكوّنات للشبكة. 

قبل 3 أعوام، تم تأسيس قسم الأخبار في راديو أورينت، حيث عُقدت دورات تدريبية للموظّفين العاملين حتّى وصل عددهم إلى 4 موظّفين، ينقلون الأخبار المحلية والعالمية إلى المستمعين والمشاهدين من الساعة التاسعة صباحاً حتّى الثامنة ليلاً، على شكل مواجز سريعة على رأس كل ساعة، ونشرات إخبارية مفصّلة عددها 3 تغطّي الأحداث اليومية، وتحتوي على لقاءات مسجّلة ومباشرة مع المسؤولين والمختصين والنشطاء وشهود العيان في المواقع المختلفة. 

ومنذ ربط راديو حلا في القدس مع راديو أورينت، أخذنا ببث الأخبار الموجزة والمفصّلة عبر الأثيرين لتغطّي مساحة كبيرة من وسط الضفة الغربية وجنوبها، بالإضافة إلى نقلها بالصوت والصورة عبر التلفزيون التفاعلي من خلال الإنترنت، الّذي يستطيع مشاهدته عبر تلفزيون مدى أكثر من 40 ألف منزل في فلسطين، وعبر شبكة الإنترنت والتواصل الاجتماعي إلى جميع أنحاء العالم. 

أما أحدث إنجازات شبكة وتر الإعلامية، هو افتتاح قسمها للانتاج المرئي، الّذي يقوم بانتاج فيديوهات تفاعلية بشكل مستمر، بجودة وتقنيات عالمية، تنازع على الصدارة في شتى المستويات، بالإضافة إلى تحديث الستوديو الخاص بالشبكة، والّذي أصبح مجهّزاً بكافة المعدّات اللازمة لتصوير البرامج الحوارية والفردية، وما زال قيد التطوير كل يوم بزيادة المعدّات والخبرات، حيث اننا نؤمن ان النجاح لا يتوقف على يوم واحد، بل هو مسيرة 1000 ميل بدأت لدينا بخطوتها الأولى، وها نحن نستمر.

أما عن برامجنا المنوّعة والرياضية والترفيهية، فنبث عبر شبكتنا، بالصور والصورة، برامج عديدة يومية وأسبوعية وغيرها، وهي كالتالي: 


جولة الصباح: برنامج اخباري صباحي يتناول أهم المستجدات على الساحة الفلسطيينة والعربية والعالمية، يهدف لوضع المواطن في صورة الأوضاع خلال 24 ساعة الماضية ويبث من الاثنين إلى الخميس الساعة السابعة والنصف صباحاً.

صبحكو بالخير: برنامج صباحي، يتناول مواضيع الشارع والمواطن من ناحية اجتماعية بالاضافة الى المواضيع الترفيهية والفنية والادبية والثقافة يبث يومياً عدا الجمعة الساعة التاسعة صباحاً . 

زوايا: برنامج صباحي، يتناول أحداث ومواضيع اجتماعية واسرية ويحاور المسؤولين والمختصين في العديد من المجالات ويبث يوم الجمعة الساعة التاسعة صباحاً .

أصل الحكاية : برنامج منوع ترفيهي يتناول أغرب الأحداث والقصص حول العالم يبث يوم الأربعاء الساعة الرابعة عصراً . 

تذاكر : برنامج فني يتناول أهم الأخبار الفنية وأحدث المسلسلات والأفلام في دور السينما ويبث يوم الجمعة الساعة الثانية عشرة ظهراً .

مع حنين : برنامج ترفيهي يناقش العديد من الأمور الاجتماعية بأسلوب حديث يبث يومي السبت والأربعاء الساعة الخامسة عصراً .

صحتك حياتك : برنامج صحي يتناول أهم المواضيع الصحية ويحاور الأطباء والمتخصين يبث يوم الأحد الساعة الواحدة ظهراً ويعُاد بثه يوم الثلاثاء الساعة الثانية عشرة ظهراً .

هذا وقد وقع شبكة وتر مطلع العام الماضي اتفاقية مع تطبيق نبض الاخباري الذ يعتبر التطبيق الاخباري الاول على مستوى العالم العربي ليتم ادراجه ضمن قائمة المراجع والمصادر الاخبارية المعتمدة في فلسطين ويتابع اليوم شبكة وتر عبر طبيق نبض اكثر 100.000 متابع، مع العلم بان راديو من اورينت هو الموقع الوحيد في محافظة بيت لحم المسجل في هذا التطبيق.

تسعى شبكة وتر دوما للوصول الى اكبر عدد من المستمعين، بمختلف الفئات العمرية والاهتمامات، بالاضافة الى مشاركتنا في العديد من الفعاليات الكبيرة والمهمة برعاية اعلامية وتغطية كاملة ان دلت فهي تدل على الثقة التي منحت لنا من قبل الرعاة والمنظمين، كان ابرزها هذا العام: مهرجان بيت لحم للسياحة الثقافية الأول، مؤتمر السياحة البيئية الاول، مهرجان ليالي الرعاة، سباق الحرية السنوي.

تحظى شبكة وتر الاعلامية باستماع عالي وكبير، ففي محافظة بيت لحم تحصد برامجنا التفاعلية ما لا يقل عن 95 اتصالا في الساعة الواحدة ليكون الرقم 1 على مستوى اذاعات المحافظة في هذا النوع من البرامج التفاعلية للعام الثالث على التوالي.


اما في القدس، فراديو حلا هو اذاعة القدس الاولى، ومنبرها الاول والاكبر والاكثر استماعاً حيث تتمتع بنسبة استماع تصل الى 95% من المستمعين في المحافظة وفق الاحصائيات.