منذ شهر

المدني يتفوق على المرض ويحقق الامتياز

المدني يتفوق على المرض ويحقق الامتياز
الطالب أصيل محمد المدني (17 عامًا)
حجم الخط

شبكة وتر - لم يقف الشلل الرباعي الذي يعاني منه الطالب أصيل محمد المدني (17 عامًا) حائلاً أمام نجاحه في الثانوية العامة والتفوق بمعدل بلغ 98.2% ضمن الفرع الأدبي.

والمدني ولد مصابا بالشلل الرباعي، بسبب مرض جيني، ومنذ اللحظة الأولى لولادته احتاج رعاية خاصة، فعضلات جسده ضعيفة ولا يحتمل التعرض للفيروسات، ما اضطر ذويه إلى اتخاذ إجراءات وقائية تحول دون تعريضه لخطر الإصابة بالعدوى.

وبدت ملامح الفرحة والبهجة حاضرة على الأجواء في بيته خصوصاً من والدته التي أشرفت على تدريسه منذ بداية مراحله الدراسية وصولاً إلى تمكنه من التفوق والنجاح في اختبار الثانوية العامة الإنجاز لهذا العام بالرغم من وضعه الصحي.

وقال المدني لـ "شبكة قدس" إن فرحته لا توصف وتفوقه في الثانوية العامة (الإنجاز) يثبت مدى قدرة الإنسان على النجاح والتفوق إذا توفرت الإرادة اللازمة لذلك.

وأشار المتفوق المدني أن استعداداته لتقديم الامتحانات والدراسة كانت عادية ولم تختلف كثيراً عن نظرائه من الطلاب الذين تقدموا للامتحانات هذا العام، منوهاً إلى أن المختلف هو الواقع الصحي الذي يعيشه نظراً للخصوصية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم نتائج الثانوية العامة، وأسماء العشرة الأوائل للفرعين الأدبي والعلمي، وبلغت نسبة النجاح (69.34%).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في كافة فروعه بلغ (75150)، نجح منهم (52108) مشتركاً أي بنسبة نجاح بلغت (69.34%).

 

 

اقرأ أيضا
  • مقالات
  • الكاتب: كتب الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات
اغتيال براءة طفل
اغتيال براءة طفل
ضيعة ضايعة
ضيعة ضايعة
أُمّي التي..
أُمّي التي..