السبت 18، مايو 2024
19º
منذ 10 سنوات

تحرير الصحفي الفلسطيني " بكر عطياني " المختطف في الفلبين منذ سنة و نصف

تحرير الصحفي الفلسطيني
حجم الخط

شبكة وتر - جنين - قال محمود عطياني شقيق الصحفي الفلسطيني بكر عطياني مدير مكتب قناة العربية في شرق اسيا ان جماعة "أبو سياف" في الفلبين افرجت عن شقيقه اليوم الاربعاء بعد احتجاز دام عام ونصف عندما كان يصور تقارير خاصة بقناة العربية عن المسلمين في الفلبين.

وقال عطياني " ان قناة العربية اتصلت عليهم واخبرتهم ان شقيقهم بكر افرج عنه اليوم وهو الان يتلقى العلاج في احدى المشافي في الفلبين تحت حماية من الحكومة الفلبينية وبعد يومين سيسافر الى دبي لاكمال العلاج اللازم ومنها الى الاردن حيث تقطن عائلته ويحمل جنسيتها.

واشار الى ان الفرحة عمت العائلة فور سماع الخبر حيث لم يكن متوقعا الافراج عنه وخاصة ان حالته الصحية كانت صعبة للغاية نتيجة الاحتجاز لدى الجماعة التي تطلق على نفسها جماعة "ابو سياف" موجها الشكر لكل من ساهم في اجل الافراج عن شقيقه بكر.

يذكر ان بكر عطياني صحفي فلسطيني من قرية عنزة جنوب مدينة جنين ويحمل الجنسية الاردنية ويسكن في الاردن وهو متخصص في تغطية باكستان وأفغانستان وجنوب شرق اسيا وصل العاصمة الفلبينية في الخامس من يونيو 2012 لإعداد فيلم وثائقي عن حال المسلمين جنوبي الفلبين وتعرض لاختطاف من قبل جماعة "ابوسياف" في الثاني عشر من شهر يونيو الى ان تم الافراج عنه اليوم حيث كان في جزيرة سولو بإقليم ميندا ناو الفلبيني.

بدورها شكرت قناة "العربية" الفضائية الرئيس محمود عباس، على جهوده الكبيرة التي بذلها للإفراج عن مراسلها، بكر عطياني الذي اختطف في الفلبين.

واشادت ادارة القناة، بالجهود الفلسطينية التي جاءت بتوجيهات من الرئيس عباس لتأمين الافراج عن الصحفي عطياني، مشيدة كذلك بجهود مفتي القدس والديار الفلسطينية وهيئة علماء فلسطين بهذا الخصوص.