السبت 18، مايو 2024
18º
منذ 6 سنوات
"غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا"

الشتاء يعود مجددًا.. أمطار لـ3 أيام وتحذيرات للمواطنين

 الشتاء يعود مجددًا.. أمطار لـ3 أيام وتحذيرات للمواطنين
حجم الخط

شبكة وتر-قالت دائرة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، مبينة أن الجو يكون غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام. 

وتوقعت الأرصاد أن تسقط بإذن الله زخات أمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا خاصة في ساعات الظهيرة والمساء، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ورجحت أن تكون الأجواء هذه الليلة غائمة جزئيًا إلى غائمة وباردة وتسقط زخات أمطار متفرقة فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو يوم الخميس غائمًا وباردًا نسبيًا، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية.

كما تسقط بإذن الله زخات أمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يوم الجمعة القريب يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى  ادنى  معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية.

ويتواصل تساقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

وحذرت الأرصاد المواطنين أيام الاربعاء والخميس والجمعة من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وخطر التزحلق على الطرقات.