الثلاثاء 14، مايو 2024
10º
منذ 5 سنوات
من ضمنها تدريب الشباب على تحمل المسؤولية

اجتماع بلدية ومجلس شبابي بيت ساحور و التقارب بين الشعوب

اجتماع بلدية ومجلس شبابي بيت ساحور و التقارب بين الشعوب
حجم الخط

شبكة وتر- عقد امس الاجتماع الاول بين بلدية بيت ساحور والمركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب والمجلس المحلي الشبابي لتنظيم العمل والبدء في مشروع تعزيز دور الشباب في المجتمع الذي ينفذه المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب. 

وسيقوم اعضاء المجلس الشبابي بالمشاركة في أنشطة المشروع لتدريبهم وتأهليهم لتحمل المسؤوليات والعمل على انشاء شبكة من المتطوعين الشباب لخدمة المجتمع المحلي. وشكر رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير مركز التقارب على هذه المبادرة وشدد على اهمية هذا البرنامج المشترك في تعزيز دور الشباب ورفع الوعي المجتمعي لديهم منوهاً الى المسؤولية التي ستكون ملقاة على عاتق المجلس المحلي الشبابي. وبدوره رحب جورج رشماوي مدير مركز التقارب بالحضور حيث اكد على ان مركز التقارب يعمل منذ تأسيسه في العام 1988 على تعزيز دور الشباب بالمجتمع مشيراً الى أن معظم العاملين والهيئة الادارية في المؤسسة هم من نشطاء المركز. 

وقد دعا رشماوي الشباب الى اغتنام هذه الفرصة لتطوير مهاراتهم الحياتية والمهنية قدر الإمكان، وهذا ما أكدته مديرة البلدية حنان منولي حيث قالت ان هذا المشروع يعدا حافزا مهما لتنشيط المجلس الشبابي واتاحة الفرصة لهم لتحمل المسؤولية وتنفيذ المبادرات الشبابية المهمة. وقدم رئيس المجلس الشبابي باسيل ابو عيطة شكره للبلدية ورئيسها ولمركز التقارب على هذا البرنامج واكد ان المجلس الشبابي سيكون على قدر المسؤولية وفي المقام الاول لخدمة المجتمع. 

ثم قدم منسق المشروع الياس عوض ومنسق المجلس الشبابي شرحاً عن المشروع وفكرته وضرورة التزام المجلس الشبابي للخروج بمخرجات تخدم الجميع. وقد عقد هذا الاجتماع بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي ولجنة العلاقات العامة في البلدية وموظفيها والمجلس المحلي الشبابي ورئيس الهيئة الادارية للمركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب اياد جمعة حيث تم الاتفاق على البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع. ومن الجدير ذكره ان مركز التقارب كان قد وقع مؤخراً مذكرة تفاهم مع بلدية بيت ساحور للعمل المشترك على تعزيز دور الشباب في المجتمع وتعزيز العلاقة بين البلدية والمجتمع المحلي في بيت ساحور.