منذ 7 أشهر

لقاء اعلامي حول معرض الصناعات والمنتجات الاردنية في بيت لحم

لقاء اعلامي حول معرض الصناعات والمنتجات الاردنية في بيت لحم
حجم الخط

شبكة وتر-  عقد اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة بيت لحم لقاء جمع وسائل الاعلام المحلية مع د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وعدد من المسؤولين للحديث عن معرض الصناعات الأردنية الرابع في بيت لحم مطلع تشرين الأول القادم. 


و في بداية اللقاء أوضح د.حزبون ان هدف من اللقاء هو التواصل مع المجتمع المحلي من خلال وسائل الاعلام وذلك لاهمية هذا التواصل وتوضيح  آخر مستجدات تنظيم معرض الصناعات الأردنية في بيت لحم و أهم المتابعات و الترتيبات و التحضيرات اللازمة لانجاح هذا الحدث الاقتصادي العربي الأردني على أرض بيت لحم، وعن دور غرفة بيت لحم بالشراكة مع غرفة صناعة عمّان و عن العلاقات الاخوية المشتركة التي تجمع الطرفين.

وبيّن حزبون ان هناك رعاية رسمية أردنية وفلسطينية، واهتمام رسمي كبير من كل الجهات الرسمية في البلدين، موضحا ان الترتيبات والاستعدادات بدأت منذ فترة لتنظيم هذا الحدث المميز، والعمل على انجاحه، مؤكدا ان المعرض سيكون من الاول وحتى الرابع من تشرين أول أكتوبر في قصر المؤتمرات في بيت لحم. و أضاف أننا نريد لهذا المعرض ان يكون قاعدة انطلاق للعمل المستقبلي مع المملكة الأردنية الهاشمية لتطوير العمل الاقتصادي المشترك، وهذه رسالة القطاع الخاص الفلسطيني الهادفة الى تطوير العلاقات الثنائية وخاصة على الصعيد الاقتصادي، مبينا اننا نريد ان تأخذ الصناعة الأردنية حصة مناسبة في السوق الفلسطيني وانهاء تبعية السوق الفلسطيني. وقال ان هناك صناعات اردنية متميزة يجب ان تكون متوفرة في السوق الفلسطيني من خلال تواجد حوالي 60 شركة مشاركة فيه. و أوضح أن متابعات اصدار التصاريح تتم من خلال الأخوة في هيئة الشؤون المدنية. و أوضح أهمية عقد لقاءات العمل الثنائية بين رجال الأعمال من الطرفين لعقد الصفقات التجارية والحصول على وكالات المنتجات الأردنية، و أن ذلك يسهم في تعظيم التعاون الاقتصادي القادم استيرادا وتصديرا، ، وقدم الشكر لشركة ايفنتف لإدارة الحدث في متابعة تنظيم المعرض وطواقمها العاملة، معبرا عن أمله بأن يكون هذا المعرض بصمة في تاريخ العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين فلسطين والأردن.

مدير عام شركة ايفنتف محمد خريس قدم الشكر لغرفة بيت لحم على التعاون والتنسيق المعرض، مبينا ان عمل الشركة في ادارة الحدث يتركز على انجاح المعرض من خلال كافة الترتيبات التي تجريها الشركة وطواقمها حاليا مع الجانبين الفلسطيني والأردني، مؤكدا على اهمية استفادة القطاع الخاص من المعرض وانجاحه بزيادة التعامل التجاري مع الشركات والمصانع الأردنية.