منذ شهرين

الاحتلال يحاصر الخان الأحمر ويعتقل 4 ويحرر مخالفات مرور

الاحتلال يحاصر الخان الأحمر ويعتقل 4 ويحرر مخالفات مرور
حجم الخط

شبكة وتر-حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، وأغلقت منذ ساعات الصباح الطرق الفرعية المؤدية الى القرية، كما قامت شرطة الاحتلال بفرض غرامات مالية على جميع السيارات.


وقامت جرافات تابعة لجيش الاحتلال، منذ ساعات الصباح الاولى بإغلاق الطرق الموصلة إلى قرية الخان الأحمر، وتصدى لها المتضامنون الموجودون في القرية، فاشتبكوا مع قوات الاحتلال التي اعتدت على عدد منهم.


واعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، ومتضامن أجنبي خلال قمع جنود الاحتلال المتواجدين ممن حاولوا منع إغلاق الطرق، والمعتقلون هم: إبراهيم حسين موسى أبو داهوك، سليمان عيد يمين هذالين، عمر عبد الله أحمد الحج، والمتضامن الفرنسي فرانك رومانو.


وكرد فعل على إغلاق الطرق المؤدية إلى القرية، قام المواطنون في القرية، بالاعتصام على الطريق الرئيس الموصل إلى القرية  احتجاجا على اغلاق الطرق.


واعتدى جنود الاحتلال على المعتصمين لابعادهم عن الشارع، واندلع عراك بالايدي وقع بين المعتصمين وقوات الاحتلال.


وانطلق مئات المواطنين عقب صلاة الجمعة، في قرية الخان الاحمر في مسيرة عند مدخل الشارع الرئيسي للقرية، رافعين العلم الفلسطيني، ومرددين الهتافات الرافضة لقرار الاحتلال هدم القرية وترحيل سكانها، ومؤكدين على مواصلة الاعتصام لإفشال هذه المخططات.


وأغلق المواطنون الشارع الرئيسي لفترة من الوقت، قبل أن تقمعهم قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة في المنطقة، وتعيد فتح الشارع.
ولا تزال قوات الاحتلال تنتشر بكثافة في محيط القرية، وفي الجبال والشوارع القريبة.