منذ سنة

ليفربول يسحق نيوكاسل ويهرب بصدارة "البريميرليج"

ليفربول يسحق نيوكاسل ويهرب بصدارة
حجم الخط

شبكة وتر-هرب فريق ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ووسع الفارق عن أقرب ملاحقيه بفوز عريض على ضيفه نيوكاسل يونايتد برباعية دون رد مساء الأربعاء في الجولة 19 من المسابقة.

وسجل رباعية "الليفر" ديان لوفرين، ومحمد صلاح، وشيردان شاكيري، وفابينيو في الدقائق 11، و48 من ركلة جزاء، و79، و85 على التوالي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 51 نقطة، ليبتعد أكثر في الصدارة مستغلاً تعثر مانشستر سيتي بالخسارة من ليستر سيتي، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة في المركز 15.

ومنح ليستر سيتي هدية ثمينة لليفربول في أعياد الميلاد، بإسقاطه "حامل اللقب" مانشستر سيتي بهدفين لواحد، على ملعب "كينج باور".

وسجل هدفي ليستر سيتي كل من مارك ألبرايتون بالدقيقة 19، وريكاردو بيريرا في الدقيقة 81، فيما أحرز برناردو سيلفا هدف مانشستر سيتي الوحيد بالدقيقة 14.

وبهذه النتيجة، هبط مانشستر سيتي إلى المركز الثالث برصيد 44 نقطة، وبفارق 7 نقاط أمام المتصدر ليفربول، فيما ارتقى توتنهام إلى المركز الثاني برصيد 45 نقطة، إثر فوزه الساحق على بورنموث بخماسية نظيفة.


بدوره، حقق تشيلسي فوزًا صعبًا على واتفورد بهدفين مقابل هدف، وجاء هدف تشيلسي الأول عن طريق إيدين هازارد في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الأول، ليرد عليه روبرتو بيريرا سريعًا لواتفورد في الدقيقة الثالثة منه، ثم عاد النجم البلجيكي لإحراز الهدف الثاني بالدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد تشيلسي إلى 40 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد واتفورد عند 27 نقطة بالمركز التاسع.

وفي مباريات أخرى، فاز إيفرتون على بيرنلي بخماسية لهدف، ومانشستر يونايتد على هيديرسفيلد تاون بثلاثية مقابل هدف وحيد، وتعادل أرسنال مع برايتون بهدف لمثله، وبنفس النتيجة تعادل فولهام مع وولفرهامبتون، وفرض التعادل السلبي نفسه على مباراة كريستال بالاس وكارديف سيتي.