منذ أسبوعين
ثمنت دور هيئة مسيرات العودة وشعبنا

الحركة الأسيرة تدعو للمشاركة بجمعة "أسرانا ليسوا وحدهم"

الحركة الأسيرة تدعو للمشاركة بجمعة
حجم الخط

شبكة وتر-دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة بجمعة "أسرانا ليسوا وحدهم"، ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان نقله مكتب إعلام الأسرى، اليوم، "نثمن دور الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار وشعبنا المعطاء في قطاع غزة عبر حمل قضيتنا في جمعة أسرانا ليسوا وحدهم".

ودعت الهيئة لأكبر مشاركة فاعلة من جماهير شعبنا في جمعة أسرانا ليسوا وحدهم، "ليعلم المحتل أن من خلفنا رجال".

فيما نقل مكتب إعلام الأسرى عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس قولها، "ما زال شعبنا الفلسطيني يثبت أنه الأكثر وفاءً لقضية الأسرى والأقدر على حمل أمانتها، الأمر الذي يؤكد أنه على جادة الصواب وطريق الحرية".

وقررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اعتبار الجمعة القادمة جمعة دعم واسناد الأسرى الابطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت عنوان "أسرانا ليسوا وحدهم" تأكيدًا على وقوف شعبنا مع قضية الأسرى.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي في مسيرات سلمية، قرب السياج بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها وكسر الحصار عن غزة.

وأدى قمع الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة لارتقاء مئات الشهداء، وإصابة نحو 26 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة، التي لم تشمل عديد الشهداء الذين ما زالت "إسرائيل" تدعي احتجاز جثامينهم.