السبت 27، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

أنقرة تنفي اعتزامها ترحيل مصريين إلى القاهرة

أنقرة تنفي اعتزامها ترحيل مصريين إلى القاهرة
حجم الخط

شبكة وتر-نفت السلطات التركية خبر اعتزامها ترحيل 12 مصريا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين إلى مصر، بسبب مخالفتهم لقواعد الإقامة وانضمام بعضهم لتنظيمات وُصفت بـ"الإرهابية"، وانشقاقهم عن جماعة الإخوان.

وقال مصدر من دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية إن "الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام السعودية والمصرية عارية عن الصحة ولا يوجد أي قرار لدى حكومتنا بترحيل أو تسليم أي مصري لحد هذه اللحظة".

وكانت وسائل إعلام مصرية وسعودية ادعت أن السلطات التركية تحتجز 12 شابا مصريا منذ أيام، مشيرة إلى أن جميع هؤلاء العناصر محكوم عليها بالسجن المؤبد والمشدد لتورطهم في قضايا عنف وإرهاب في مصر، موضحة أن المحكمة التركية المختصة قررت إخلاء سبيل كافة المصريين مع إحالتهم لمكتب الأجانب والهجرة للبدء في إجراءات ترحيلهم إلى مصر، على حد زعمها.

وسبق أن أعلنت ولاية إسطنبول إيقاف ثمانية من أفراد الشرطة بمطار أتاتورك الدولي مؤقتا عن العمل، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص ترحيل الشاب المصري محمد عبد الحفيظ حسين إلى بلاده.

وتعود الواقعة إلى 16 يناير/كانون الثاني الماضي، عندما وصل عبد الحفيظ إلى مطار إسطنبول على متن طائرة كانت متوجهة من العاصمة الصومالية مقديشو إلى المصرية القاهرة مرورا بإسطنبول، وحاول الشاب دخول المدينة التركية، لكن شرطة الجوازات أوقفته "لعدم استيفائه شروط الدخول".