منذ 4 أشهر

بالفيديو: الاغاثة الزراعية الفلسطينية تنظم ورشة عمل لاطلاق مشروع الترويج للريادة المجتمعة

حجم الخط

شبكة وتر- نظمت الإغاثة الزراعية الفلسطينية اليوم الاثنين، ورشة عمل في مقر محافظة بيت لحم لاطلاق مشروع الترويج للريادة المجتمعية في منطقة حوض البحر المتوسط Medup، حيث يتم تنفيذ بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام ،وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وقال حذيفة عاصي منسق المشروع أن هذه الورشة هي توضيحية للمنح المقدمة لتتمكن المؤسسات التقديم لهذه المنح بالطريقة الصحيحة، وان يكون لهم فرصة اكبر بقبول مشاريعهم .

 

واضاف عاصي:” المجموعة المستفيدة من هذه المنح هي المؤسسات الاجتماعية، والتي تندرج تحت الجمعيات التعاونية، الخيرية، المؤسسات الحكومية، ومؤسسات دعم الاشخاص ذوي الإعاقة، بالاضافة لاي مؤسسة تخدم ضمن الرؤية الخاصة بها  هدف بيئي أو اقتصادي اجتماعي”.

وتحدث زياد صلاح منسق الاغاثة الزراعية بمحافظة بيت لحم ان  المشروع يهدف  لتطوير القطاع الخاص والجمعيات بالمحافظة،  لخلق فرص عمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعية، وهو مشروع يحافظ على استدامة هذه الجمعيات، ويخلف فرص عمل سواء للخريجين الذين سيعملوا العاملين في القطاعات الخيرية بمحافظة بيت لحم .

وأضاف صلاح:” محافظة بيت لحم تشهد هجوم استيطاني شرس، ونحن كإغاثة زراعية نعمل على استصلاح الاراضي ومساعدة المزارعين الفلسطينيين لتثبيتهم في أراضيهم، ونعمل ايضا على موضوع تمكين النساء والشباب في العديد من مناطق المحافظة.

ومن جهته قال نائب محافظ محافظة بيت لحم محم طه ان  اي مشروع تقوم به المؤسسات الحكومية او الاهلية، والذي يستهدف المواطنين ويعمل على خلق تنمية حقيقية بالمحافظة  بالتاكيد له مردود ايجابي بالحفاظ على الأرض الفلسطينية، وتعزيز صمود المواطنين على ارضهم في ظل الهجمة الشرسة من المستوطنين والاحتلال الاسرائيلي على الاراضي .

واضاف طه:” لا يمكن ان يكون هناك تنمية حقيقية في المحافظة دون ان يكون هناك استثمار ودعم واسناد لكل مناطق سي وتحديدا في مجال الزراعة، لان محافظة بيت لحم تشكل بما يسمى بمناطق سي أكثر من 82% من أراضيها والمناطق المتبقية قليلة جدا وهي مكتظة بالسكان، لذلك يجب التوجه باتجاه هذه المناطق لتعزيز الاستثمار فيها وتقليل نسب البطالة”.

وحضر هذه الروشة رؤوساء وممثلي المؤسسات والجمعيات بمحافظة بيت لحم وفي هذا الاطار أكد المواطن كامل عيد كامل وهو يعمل في قطاع الانتاج بمحافظة بيت لحم أن  هذا المشروع يخدم قطاع الزراعة بشكل كبير وبالتحديد زراعة الزيتون في محافظة بيت لحم، وهو مهم لنا بشكل كبير لان هذا المجال الذي نعمل فيه سوف ينغكس على محافظة بيت لحم بتحسين الوضع الاقتصادي فيها