منذ 3 أشهر

بالفيديو : الاغاثة الزراعية وبلدية الخضر تحولان مكرهة صحية إلى حديقة عامة

حجم الخط

شبكة وتر- تحت رعاية وحضور محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد افتتحت جمعية التنمية الزراعية الفلسطينية ( الاغاثة الزراعية) وبلدية الخضر اليوم الاحد، حديقة عامة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد ان كانت مكرهة صحية ومكبا للنفايات.

وجرى افتتاح الحديقة بحضور رسمي وشعبي حيث حضر الحفل كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم ورئيس بلدية الخضر وممثلين عن الاغاثة الزراعية والدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم وحشد من اهالي البلدة واطفالهم الذين فرحوا بهذا الانجاز.

وتحدث عدد من المسؤولين الذين اكدوا على اهمية افتتاح هذه الحديقة العامة للاطفال في بلدة الخضر مثمنين جهود وعمل الاغاثة الزراعية خصوصا في هذه المنطقة.

واشار محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد الى اهمية العمل الميداني على الارض خصوصا في هذه المناطق التي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي مشددا على اهمية ايجاد فسحة امل للاطفال في بلدة الخضر شاكرا الاغاثة الزراعية على هذا الانجاز.

وهنأ زياد صلاح منسق الاغاثة الزراعية في محافظة بيت لحم الشعب الفلسطيني والاسلامي بقدوم شهر رمضان المبارك، مضيفا:” نحن كإغاثة زراعية تلقينا دعم لافتتاح الحديقة بالتعاون مع بيت الخضر، هذه المنطقة كانت مكب للنفايات، واليوم هي مكان للترفيه عن الأطفال، كما اننا انشأنا ممرات وحمايات لطلبة المدارس لحمايتهم من الأذى خاصة انها منطقة لمرور السيارات، كما انها أضافت اطلالة جميلة للمنطقة، واشكر جميع من ساهم في هذه الحديقة، والتي تعتبر الأولى في البلدة”.

واضاف صلاح:” هذه الحديقة تقع في منطقة سي وكانت عرضة لكب النفايات والانتهاكات الاسرائيلية، ان شائ الله هذه الحديقة ستكون شوكة في حلقهم، ونحن كإغاثة زراعية حريصون على العمل في بلدة الخضر التي تشكل تحدي وصمود في وجه الاحتلال”.

وتحدث محمد موسى نائب رئيس بلدية الخضر:”  نحن اليوم سعيدون بافتتاح هذه الحديقة العامة والتي تشكل واحدة من اهم اولويات البلدة، وخاصة انها تخدم الفئة المحرومة من اطفال البلدة، وتشكل مساحة آمنة للعب والاستمتاع”.

واضاف:” سعيدون بهذا الانجاز المسجل لبلدية الخضر وشركائها في الاغاثة الزراعية، وهي ايضا تشكل انطلاقة لمجموعة الشباب الرياديين في الخضر، ونأمل ان يكون العمل دائما لخدمة الفئات الاقل حظا، وهي الفئات الفقيرة.

وأضاف موسى:” هذه الحديقة مفتوحة بشكل مجاني امام الاطفال وطلاب المدارس والعائلات، كما سيقام هنا امسيات في شهر رمضان الكريم”.

ومن جهتها قال لينا موسى من سكان البلدة:” اليوم افتتحنا حديقة الخضر ويعتبر انجاز بالنسبة لنا، هي حديقة عامة لاهل البلد، وبتمنى تكون مكان لترفيه لهم في شهر رمضان المبارك، وكل عام والجميع بألف الخير وينعاد عليهم بالصحة والسلامة”.

وقال عيسى صبح من اهالي البلدة:”نحن قمنا بتنفيذ هذا المشروع مع البلدية والتنمية الزراعية، والحمد لله اننا استطعنا انشاء هذا المشروع الاولى من نوعها في البلد، واننا حولنا المكرهة الصحية الى مكان لتنزه الاهالي واطفالهم”.