الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 4 سنوات

جو شديد الحرارة حتى السبت

جو شديد الحرارة حتى السبت
حجم الخط

شبكة وتر-رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو الأربعاء، صيفيًا عاديًا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو معتدلًا بالمناطق الجبلية حارًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد أن الخميس يكون الجو يوم غد الخميس حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الجمعة القريب فيكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم السبت يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين خاصة يوم الجمعة من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، وخطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.