منذ أسبوع

صدمة جديدة لمستخدمي هواوي.. الهاتف من دون جوجل

صدمة جديدة لمستخدمي هواوي.. الهاتف من دون جوجل
حجم الخط

شبكة وتر-تستعد شركة هواوي الصينية في 19 سبتمبر الجاري للكشف عن تشكيلة هواتفها الذكية الجديدة (Huawei Mate 30)، التي من المتوقع أن تُشحن من دون أي تطبيقات، أو خدمات من جوجل، وذلك وفقًا لتقرير جديد من صحيفة نيكي “آسيان ريفيو” Nikkei Asian Review.

تأتي هذه الخطوة بعد أن قررت الحكومة الأمريكية عدم تمديد المهلة الجزئية المتعلقة بوضع الشركة الصينية على القائمة السوداء، ويهدد الحظر الأمريكي بضربة قادمة لمبيعات الشركة الصينية

الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا.

هواوي خاليًا من منتجات جوجل:

يؤثر هذا القرار على تشكيلة (Huawei Mate 30)، كما أن جهازها القابل للطي (Huawei Mate X)، الذي من المتوقع أن يُطرح للبيع بحلول نهاية الشهر، سيكون خاليًا من منتجات وخدمات جوجل. ويعني هذا عدم وجود متجر جوجل بلاي؛ أو متصفح جوجل كروم؛ أو بريد جيميل؛ أو منصة

يوتيوب؛ أو خرائط جوجل المثبتة بشكل مسبق.
من المؤكد أن فقدان متجر تطبيقات جوجل بلاي هو الضربة الأكبر، إلى جانب مجموعة خدمات جوجل بلاي (Google Play Services)، التي تعتمد عليها العديد من التطبيقات الخارجية لكي تعمل بشكل صحيح.

انخفاض مبيعات هواوي:

يتوقع المحللون أن تسهم هذه الخسارة في انخفاض مبيعات هواوي من الهواتف الذكية بمقدار 10 ملايين وحدة هذا العام، ولا تظهر الولايات المتحدة أي علامات على تخفيف موقفها من كبرى شركات تصنيع معدات الاتصالات في الصين، إذ أكد الرئيس دونالد ترمب أن شركة هواوي تطرح مخاوف تتعلق بالأمن القومي.