الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 4 سنوات

مسيرة منددة بسياسة الاحتلال الاستيلاء على أراضي (المخرور) في بيت جالا

مسيرة منددة بسياسة الاحتلال الاستيلاء على أراضي (المخرور) في بيت جالا
حجم الخط

شبكة وتر-شارك عشرات المواطنين والنشطاء وممثلي القوى والفعاليات الوطنية، اليوم الأحد، في مسيرة منددة بسياسة الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى الاستيلاء على أراضي منطقة المخرور في بيت جالا بمحافظة بيت لحم، ونهبها لصالح عمليات التوسع الاستيطانية.

وانطلقت المسيرة التي دعت اليها القوى والفعاليات في مدينة بيت جالا ونشطاء، من امام المدخل الغربي لبيت جالا "راس بيت جالا"، وصولا الى منطقة المخرور، ورفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات منددة بعمليات الاستيلاء والنهب الاسرائيلية لأراضي المواطنين.

وقال المنسق العام للجان مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة لمراسلنا، إن قوات الاحتلال منعت المشاركين في المسيرة من الوصول الى الأراضي المستهدفة، لافتا الى أن هناك هجمة مسعورة ضد أراضي المخرور في بيت جالا، مؤكدا أن المزارعين ليسوا وحدهم في مواجهة التمدد الاستيطاني والاجراءات الاحتلالية الرامية للاستيلاء على اراضيهم.

وتعتبر "المخرور" المنطقة الحيوية والمتنفس العمراني الوحيد لبلدة بيت جالا، وتبلغ مساحتها قرابة (2000) دونم مستهدفة بعمليات التوسع الاستيطانية والطرق الالتفافية ومنع عمليات البناء فيها.

وشهدت المنطقة قبل ثلاثة أسابيع عملية هدم لمطعم ومنزل للمواطن رمزي قيسية، إضافة الى الاستيلاء على أراض تعود للمواطن سابا إسكندر، تبلغ مساحتها أربعة دونمات وتم نصب كرفان استيطاني فيها واحاطتها بأسلاك شائكة وانارتها بمولد كهربائي.

-