الثلاثاء 19، مارس 2024
10º
منذ 4 سنوات

الرئيس الى اليابان في زيارة رسمية

الرئيس الى اليابان  في زيارة رسمية
حجم الخط

شبكة وتر-يصل الرئيس محمود عباس غدا الاثنين إلى اليابان في زيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام يجري خلالها عددا من الاجتماعات على رأسها اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي واجتماع مع اعضاء الحكومة اليابانية.

 

وقال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. مجدي الخالدي إن الرئيس سيشارك الشعب الياباني في اليوم الثاني للزيارة مناسبته التاريخية بتولي امبراطور اليابان الجديد نارو هيتو العرش وذلك إلى جانب عدد كبير من أهم قادة العالم.

 

وأكد الخالدي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاحد ، أن الرئيس سيعقد اجتماعات ثنائية مع قادة اليابان لبحث واطلاع الحكومة اليابانية والتشاور معها حول آخر المستجدات في العملية السياسية ، مشيدا بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وعلى دعم اليابان لشعبنا في كافة المجالات.

 

وأشار الخالدي إلى أن أحد أهم النقاط التي تطرح الان حشد الدعم الدولي لإيجاد آلية متعددة في إطار المؤتمر الدولي للسلام على اعتبار أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطا في المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.وشدد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي على أهمية الاجتماعات واللقاءات التي يجريها السيد الرئيس على كافة المستويات لبحث طلب استمرار دعم المجتمع الدولي بمؤسساته لنضال شعبنا وحقه في تقرير المصير.وأوضح الخالدي بأن هناك العديد من أوجه التعاون التي يَجري عقدها لدعم وبناء مؤسسات السلطة وتمكينها من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا ومواصلة العمل من أجل الحرية والاستقلال.