منذ أسبوع

الاحتلال يعتقل 15مواطنا ويدعي العثور على اسلحة في مداهمات بالضفة

الاحتلال يعتقل 15مواطنا ويدعي العثور على اسلحة في مداهمات بالضفة
حجم الخط

شبكة وتر- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات واسعة، فجر اليوم الاثنين، بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اعتقل خمسة عشر مواطناً الى جانب زعم الاحتلال ضبطه لاسلحة، وقيامه بسرقة عشرات الآلاف من الشواكل من منازل المواطنين.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من رام الله عقب اقتحام قرية كفر نعمة غربا، واعتقال الأسير المحرر تامر عبده، عقب دهم منزله.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب صالح عطا، بعد مداهمة منزل ذويه في قرية دير أبو مشعل شمالا.

واعتقلت الاحتلال المواطن ابراهيم كنعان في الأربعينيات من عمره، بعد ان داهمت منزله وفتشته من بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزلي المواطنين زكريا اسكافي، ومصطفى سمحة الواقعين في عمارة ابو اصبع قرب قصر الضيافة من البلدة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي شوقي استيتي وفتشوا منزل ذويه وعددا من المنازل في مخيم جنين.

واعتقلت قوّات الاحتلال عدداً من المواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

ففي مدينة يطّا جنوب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين موسى جبرائيل العمور وحسن الهريني عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وفي وقت سابق، اعتدت قوّات الاحتلال على عائلة النّاشط عماد أبو شمسية بالضرب، واعتقلت نجله عوني من منزله في حيّ تل الرميدة وسط مدينة الخليل، بعد يومين من إجرائه عملية جراحية، كما اعتدت على زوجة النّاشط أبو شمسية وعدد من النشطاء واحتجزوهم.