منذ 3 أسابيع

حالات التسمم في مخيم العروب ما بين النفي والواقع !!

حالات التسمم في مخيم العروب ما بين النفي والواقع !!
حجم الخط

 شبكة وتر –خاص –سماح محبوب -تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي نبأ ورد فيه نقل12 طفلاً مُصابا ً بحالات التسمم نتيجة المياه العادمة بمخيم العروب شمال الخليل .

ونفى رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم العروب احمد أو الخيران لشبكة وتر صحة الخبر  مؤكدا ً أنه لا يوجد أي حالات تسمم ولم يتم نقل أي مصابين بحالات تسمم الى مسشتفى الكاريتاس  .

ومن جهتها  أكدت شيرين خليف مدير العلاقات العامة والاعلام بمستشفى الكاريتاس للأطفال  في حديث لشبكة وتر :  أنه لا يوجد قطعيا ً أي حالات تسمم بالمستشفى ولا يوجد أي صحة لهذه الاخبار التي تم انتشارها  عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت خليف المواطنين بضرورة أخذ الأخبار من المصادر الحقيقية والموثوقة وعدم الانجرار حول الإشاعة .

هذا وطالب المواطنين في مخيم العروب جميع الجهات المسؤولة بضرورة النظر في الوضع الصحي والبيئي الصعب في المخيم .

وقال المواطن نبيل القيق لشبكة وتر:  هناك معاناة حقيقية  للمواطنين منذ  أكثر من 6 ستة اشهر بسبب فيضان مياه المجاري في المخيم.

وحمل وكالث الغوث  وتشغيل اللاجئين وجميع الجهات المسؤولة  الوضع الراهن ومؤكدا أن فيضان المجاري هو السبب الرئيسي في الاصابات والفايروسات التي يُصاب بها المواطنين في الفترة الاخيرة.

ومن جهته اضاف المواطن محمود ابو هشهش  لشبكة وتر : أن الوضع لا يُطاق في مخيم العروب وزاد عن حده  وطالب الجهات المسؤوولة إصلاح خط المجاري بأسرع وقت ممكن  .