منذ أسبوعين

طائرات الاحتلال تستهدف مستودعات ذخيرة في البوكمال بسوريا

 طائرات الاحتلال تستهدف مستودعات ذخيرة في البوكمال بسوريا
حجم الخط

شبكة وتر-أفادت قناة "الميادين" اللبنانية الجمعة، بأن مقاتلات إسرائيلية هاجمت شاحنة ادعت ان بداخلها اسلحة على الحدود العراقية السورية. 

وذكرت مصادر ميدانية عراقية للقناة، وقوع انفجار قوي سُمع في منطقة القائم العراقية الحدودية، بعد دقائق من تحليق قطع جوية في منطقة البوكمال السورية المحاذية.وأبلغ مسؤولو العشائر العراقية القناة، بأن الهجوم استهدف شاحنات وأشخاص.

 وفي الوقت نفسه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الهجوم استهدف مخازن أسلحة ومركبات للحشد الشعبي الموالي لإيران في منطقة البوكمال. . وتحارب إسرائيل التموضوع الإيراني العسكري في سوريا، ونقل أسلحة مخلة بتوازن القوى، من إيران إلى حزب الله في لبنان، مرورا بالعراق وسوريا. 

 وأطلقت إيران ليلة الأربعاء صواريخ باليستية، على قاعدتين أميركيتين في العراق: قاعدة عين الأسد غرب البلاد، وقاعدة قرب إربيل في الشمال.

 وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بيان أدلى به الخميس، إنه لم يصب أي مواطن أميركي في الهجوم. وتم إطلاق الصواريخ كرد إيراني على اغتيال قائد "قوة القدس" في الحرس الثوري قاسم سليماني. 

وعلى ضوء التوترات، أعلن البيت الأبيض الخميس، أن ترامب تحدث هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن "القضايا الثنائية والإقليمية الحرجة". ولم يقدم بيان البيت الأبيض تفاصيل أخرى حول محتوى المكالمة. وقبل ساعات من الإعلان عن المكالمة، أطلق صاروخي "كاتيوشا" صوب السفارة الأميركية في بغداد.

المصدر:
الميادين