منذ شهرين

غانتس: صفقة القرن سيتم مناقشتها بعد الانتخابات في اذار القادم

غانتس: صفقة القرن سيتم مناقشتها بعد الانتخابات في اذار القادم
حجم الخط

شبكة وتر-على خلفية الإعلان المتوقع لصفقة القرن، ابلغ رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس مساء امس هيئة البث الرسمية "كان" ان خطة السلام الامريكية لن يتم مناقشتها في الكنيست قبل موعد الانتخابات في 2 آذار/مارس القادم. 

وانطلق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ظهر امس الى الولايات المتحدة للاجتماع مع الرئيس دونالد ترامب، حيث يناقش معه صفقة القرن، وقال نتنياهو للصحافيين قبل صعوده للمطار: "سأخرج، لاقف الى جانب الرئيس الذي سيجلب خطة ستعزز من مصالحنا الحيوية".

وتابع نتنياهو: "قبل خمس سنوات خرجت الى الكونغرس في واشنطن، لأنني أجبرت على مواجهة خطة احضرها رئيس امريكي، اعتقدت انها ستهدد مصالح دولة إسرائيل". وقال نتنياهو ان: "ترامب صديق عظيم لدولة إسرائيل وتحدثت معه مرات لا تحصى عن امننا وعدلنا. غدا سأجتمع معه وفي يوم الثلاثاء سنصنع معا التاريخ".

كما انطلق رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس مساء السبت والذي سيجتمع اليوم مع الرئيس دونالد ترامب، والذي سيناقش معه أيضا صفقة القرن، وبعدها سيعود مباشرة لمناقشة قضية طلب نتنياهو للحصانة الثلاثاء القادم.

وأفادت وكالة "رويترز" ان الرئيس ترامب سيجتمع أولا الاثنين مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبعدها مع رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس، وقال مصدر للوكالة ان ترامب سيكشف امامهم تفاصيل من صفقة القرن.