منذ أسبوعين

70 حالة اعتقال لفلسطينيين منذ إعلان "صفقة ترمب"

70 حالة اعتقال لفلسطينيين منذ إعلان
حجم الخط

شبكة وتر-قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من عمليات الاعتقال خلال الأيام الثلاثة الماضية، لمنع الفلسطينيين من التعبير عن غضبهم على إعلان "صفقة ترمب".

وأفاد الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر في بيان صحفي اليوم بأن الاحتلال اعتقل ما يزيد عن 70 مواطنًا منذ مساء الثلاثاء الماضي، من بينهم أطفال وقيادات وطنية، وغالبيتهم من مدينة القدس.

وأضاف أن الاحتلال يحاول كسر إرادة الفلسطينيين، وإرغامهم على التسليم بالأمر الواقع بعد إعلان الصفقة، حيث واجه احتجاجات الفلسطينيين التي اندلعت في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية بتصعيد الاعتقالات.

وأشار إلى أن الاحتلال ومنذ إعلان الصفقة لم يتوقف عن ممارسه الاعتقالات في القدس، وتحديدًا في محيط المسجد الأقصى الذي توافد إليه الفلسطينيون في الصلوات للتأكيد على قدسيته، وأن القدس مدينة عربية إسلامية لن تكون يومًا للاحتلال رغم "صفقة ترمب".

وتوقع الأشقر أن يصعد الاحتلال خلال الأيام القادمة من عمليات الاعتقال في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس بهدف إجهاض الاحتجاجات على إعلان "صفقة ترمب"، وتخويف الشبان الفلسطينيين من المشاركة في المواجهات والتظاهرات الرافضة للصفقة.