منذ 6 أشهر

صناع الأمل ...هدف بلا ملل !

صناع الأمل ...هدف بلا ملل !
حجم الخط

شبكة وتر- خاص - سماح محبوب - للأمل صُناع، وله صور متنوعة تسُر العيون، وتخلب العقول، وتبهر البصائر والأبصار.

وللتغلب على أوجاع الحياة لابد أن نتقن صناعة الأمل، صناعة تغيير حياة الإنسان ، لذلك نحتاج جميعاً أمل نحيا به نعيش من اجله يدفعنا إن توقفنا، وينهضنا إن سقطنا، ويشجعنا إن أُحبطنا..

وتحديا ً للظروف الاقتصادية والاجتماعية والتغلب عليها إنطلقت جمعية صناع الأمل  في بيت لحم عام 2017  التي تهدف لزرع الامل  لغالبية فئات المجتمع الفلسطيني .

بـــدايات !

يقول رئيس الجمعية عماد أبو نصار في حديث لشبكة وتر الإعلامية : إن الجمعية تأسست في عام 2017 لتقديم المساعدة للفئات المحتاجة وكفالة الأيتام ,وغالبية  أعضاء الهيئة الادارية من المناطق الجنوبية والشمالية.

ويؤكد أبو نصار بأنه يتم رعاية الايتام  وكفالتهم شهريا ً حيث يستفيد حاليا ً 150 يتيم من الكفالة  بقيمة 250 شيقل ولا يقتصر عمل الجمعية فقط على رعاية الاطفال , بل أيضا ً الاهتمام بموضوع تمكين المرأة وادراجها ضمن مشاريع  صغيرة لتصبح جزء مُنتج في المجتمع .

ويشير  الى أنه هناك العديد من المشاريع  مخصصة للمرأة في الجمعية وأهمها : التطريز ,التصنيع الغذائي وغيرها ويوجد إقبال عليها

ويتابع أبو نصار أن هناك جهود ومحاولات كثيرة لإخراج العائلات المُحتاجة من الوضع الصعب الذي تعيشه  الى وضع أفضل وعمل مشاريع صغيرة خاصة لهم  حتى يتم الحصول على دخل من هذه المشاريع ,مضيفا ً أنه يتم  عمل العديد من الفعاليات بشكل دوري ويحظى بمشاركة جيدة  من المواطنين.

التحديــات !

تقول أيات معمر أحد الموظفات لدى الجمعية في حديث لشبكة وتر الاعلامية : إن الاعتماد الأساسي  لمساعدة المواطنين والحصول على احتياجاتهم , يتم عن طريق التبرعات الداخلية من المجتمع المحلي وبمساعدة وزارة التنمية الإجتماعية  إلا أنه هناك صعوبة في جمع التبرعات  من الممكن تكون نتيجة عدم وجود ثقافة التبرع لبعض الناس ,أو لعدم معرفة البعض أهمية التبرع  وكيف يُساهم في تطور المجتمع .

رسالة أخيرة !

يدعو أبو نصار  الشعب الفلسطيني الى التكاتف بين بعضهم  البعض حتى  تحقيق  الاهداف الرئيسية وهي  بغاية الاهمية  وهي  المساعدة لكل محتاج ,والحصول على أكبر عدد من ممكن  الكفالة لليتامى , واعطاء فرصة للعائلات المحتاجة الاستفادة من المساعدات .

ويوجه |أبو نصار عبر شبكة وتر الاعلامية  شكرلمدير التنمية الإجتماعية بدران بدير ورئيس قسم الجمعيات نائل مساعيد على تعاونهم في إنجاح هدف الجمعية وزرع الإبتسامة في وجوه اليتامى .