منذ شهر

اعتقالات بمداهمات في الضفة

اعتقالات بمداهمات في الضفة
حجم الخط

شبكة وتر-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، عددا من المواطنين خلال مداهمات واقتحامات في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

واختطفت قوة خاصة إسرائيلية فجر اليوم، شابا من بناية سكنية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال مصدر محلي إن قوة خاصة باللباس المدني اقتحمت بناية سكني في حي عين مصباح برام الله واختطفت الشاب محمد أبو خليل واقتادته إلى داخل مستوطنة "بيت ايل" شمال المدينة.

وأوضح المصدر أن عناصر القوة الخاصة اختبؤوا في البناية السكنية، فيما انتظرتهم ثلاثة مركبات مدنية في محيطها، وحين دخول أبو خليل للبناية انهال عليه العناصر بالضرب المبرح واختطفوه، حيث كانت قوة عسكرية معززة بالجنود والدوريات مساندة شمال رام الله.

وخلال الاقتحام حلقت طائرة استطلاع في سماء المنطقة لأكثر من ساعتين.

كما اختطفت وحدة إسرائيلية خاصة صباح اليوم شابين في مخيم جنين، في حين انتشرت دوريات الاحتلال في أطراف المدينة.

وقالت مصادر محلية  إن جنودا متنكرين بزي مدني اقتحموا صباحا المخيم واعتقلوا الشابين عبد الله حسين بالي وعمر حسين جدعون ونقلوهما إلى خارج المخيم، في حين شوهدت أعداد كبيرة من دوريات الاحتلال على شارع جنين –حيفا قبل انسحابها باتجاه معسكر سالم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد أحمد شفيق عابد عقب مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة كفردان غرب جنين.

وأصيب الليلة الماضية فتى برصاص معدني وآخرون بالاختناق، في حين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال مواجهات ومداهمات بقلقيلية.

وقالت مصادر محلية  إن فتى أصيب برصاصة معدنية في الجزء العلوي من الجسد ونقل لمستشفى درويش نزال للعلاج فيما أطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص والغاز سيما في حي داوود الجنوبي وكفر سابا.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة شبان هم : محمد أمين شعث، ورامي يوسف سنينة، وعلي البدوي وفتشت منازلهم.