منذ 3 أسابيع

كورونا يصل فنزويلا وموريتانيا والصين تسجل 11 اصابة جديدة

كورونا يصل فنزويلا وموريتانيا والصين تسجل 11 اصابة جديدة
حجم الخط

شبكة وتر-سجّلت الصين، اليوم 11 إصابة جديدة فقط بفيروس كورونا المستجد، اربع منها في مدينة ووهان مركز تفشي الوباء، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة. 

اما الاصابات السبع الاخرى فسُجّل اربع منها في شنغهاي، واثنتان في مقاطعة قانسو وواحدة في بكين.

وعلى رغم اعلان الرئيس الصيني شي جينبينغ في وقت سابق أن ووهان تمكنت من "السيطرة عمليا" على فيروس كورونا المستجد، الا ان السلطات الصحية لا تزال يقظة تجاه وصول مسافرين مصابين ولا سيما من إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا والولايات المتحدة.

فنزويلا تسجل أول إصابتين 

أعلنت نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز أنه تم تشخيص أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في فنزويلا، مشيرة الى أنّ المصابين هما رجل وامرأة عادا من أوروبا، ومؤكّدةً من جهة ثانية أنه سيتم إغلاق كل المؤسسات التعليمية في البلاد. 

وعلى أثر تأكيد أوّل حالتَي إصابة في البلاد، أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو "حال التأهّب" في فنزويلا، قائلا "سنبدأ حجرا صحيا جماعيا .. حجرا اجتماعيا". 

موريتانيا تسجل أول إصابة 

أعلنت موريتانيا أنّها سجّلت أوّل إصابة بفيروس كورونا  تمّ تشخيصها لدى شخص وصل إلى البلاد آتيًا من أوروبا.

وأوضح وزير الصحّة محمد نذير ولد حامد في تصريح متلفز أن المصاب تمّ عزله فورا، مؤكدا أن لدى الدولة "كلّ الوسائل" لرعاية المصابين بالفيروس.

الاوروغواي تعلن اغلاقا جزئيا لحدودها

أعلنت الأوروغواي حال طوارئ صحّية و"إغلاقا جزئيا للحدود" لفترة غير محددة، بعد تأكيد اول أربع اصابات بفيروس كورونا المستجد على أراضيها.

وقال رئيس الأوروغواي لويس لاكال بو، خلال مؤتمر صحافي، إنه تقرَّر فرض "حجر صحي إلزامي" على الوافدين من تسع دول تُعتبر "مصدر خطر". وأضاف انه تقرر ايضا "حظر إنزال السفن السياحية" و"تعليق جميع العروض العامة".