الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 4 سنوات

الأردن يعلن إجراءات جديدة تحسبا من فيروس "كورونا"

الأردن يعلن إجراءات جديدة تحسبا من فيروس
حجم الخط

شبكة وتر-  أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، تعليق الدوام في المؤسسات التعليمية كافة، اعتبارا من صباح غد الأحد لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس "كورونا".

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، أن الحكومة قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى بعض الدول اعتبارا من الاثنين المقبل، وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري.

وأضافت انه يستثنى من ذلك كوادر البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، شريطة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما فيها الحجر الذاتي لمدة 14 يوما.

كما قررت الحكومة الأردنية إغلاق المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.

وقررت أيضا وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح، وتفادي خروجهم من المنازل إلا للضرورة، ووقف زيارة المستشفيات والسجون وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر.

وأوقفت الحكومة الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة.

وقررت الإبقاء على عمل الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والرسمية، وتشكيل فرق تعمل كخلية أزمة على مدار الساعة لمتابعة التطورات المرتبطة بالتعامل مع فيروس "كورونا"، وتنبثق عنها فرق للرعاية الصحية، وتنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمعابر والمطارات، وللحماية الاجتماعية، وللمخزون الاستراتيجي "الدواء والغذاء"، وللمتابعة الإعلاميّة.