الجمعة 29، مارس 2024
10º
منذ 4 سنوات

حفيد "رابين" يتمنى إصابة "نتنياهو" بفيروس كورونا

 حفيد
حجم الخط

شبكة وتر- تمنى جوناثان بن آرتسي حفيد رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، إصابة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بفيروس كورونا، وهو ما عده حزب الليكود "تحريضا".

وقال نتنياهو في حسابه على "تويتر":"خضعت (الثلاثاء) لفحص كورونا وكانت النتيجة سلبية (أي غير مصاب). سأنهي غدا فترة تواجدي في الحجر الصحي بعد مرور 14 يوما، كما هو مطلوب".

وحول هذه النتيجة كتب حفيد رابين على حسابه "بتويتر" :"إن كان نتنياهو كذب على الشعب الإسرائيلي وناور قائلا علينا تشكيل حكومة وحدة للطوارئ من أجل مواجهة كورونا، بينما كان ينوي الذهاب لانتخابات، فهو يستحق الإصابة بكورونا، وأن ينهي حياته في السجن مريضا".

من جانبه، علق حزب الليكود برئاسة نتنياهو على ما كتبه حفيد رابين، بن آرتسي، بالقول: "هذا تحريض على وفاة رئيس الوزراء"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأضاف الليكود: "حتى عندما ينقذ رئيس الوزراء حياة مواطني إسرائيل، ليس هناك حد للكراهية. هل تعتقدون أن أحدا سيفتح ضده (بن آرتسي) تحقيقا؟".

ولاحقا، نشر حفيد رابين تغريدة أخرى توضح مقصده دون أن يعتذر قائلا: "اسمحوا لي بالتوضيح: من يستخدم مرضى وباء مثل كورونا لأغراض سياسية، يستحق كورونا".

وبعد مناشدة مغردين، حذف بن آرتسي تغريدته الأولى وقال معتذرا: "لا أتمنى أن يصاب أحد بكورونا، حتى لو كان نتنياهو. أعتذر عن ذلك".

وانتقد جوناثان بن آرتسي تعثر المفاوضات بين نتنياهو وتحالف "أزرق أبيض" بقيادة بيني غانتس.

وتعثرت مساء يوم الاثنين مفاوضات تشكيل الحكومة بين الليكود و"أزرق أبيض".

ويحمل الكثيرون حزب نتنياهو (الليكود) مسؤولية تعثر المفاوضات في ظل تراجعه عن تفاهمات سابقة بشأن لجنة برلمانية معنية بتعيين القضاة ومطالبته بإعادة التفاوض حول طريقة عملها.

ويُتهم نتنياهو من قبل خصومه باستغلال أزمة كورونا للبقاء في الحكم، والتهرب من المحاكمة في قضايا فساد.