الاثنين 06، مايو 2024
10º
منذ 4 سنوات

الجنايني يلمح لإلغاء الدوري المصري

الجنايني يلمح لإلغاء الدوري المصري
حجم الخط

شبكة وتر-كشف رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم المصري عمرو الجنايني عن رؤيته بشأن مصير الدوري المحلي، في ظل الظروف الراهنة، التي تسبب فيها فيروس "كورونا".

وقال الجنايني في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت" مساء امس : "الدوريات العالمية أمام مصير مجهول، وكل البطولات القارية أجلت، وهي أمور نضعها في الحسبان".

وبعد سؤاله أكثر من مرة هل سيقاتل لاستكمال المسابقة، اكتفى بالقول: "أتمنى، لكن الظروف صعبة".

السوبر


وعن أزمة السوبر المصري الأخير الذي لعب في مدينة أبو ظبي الإماراتية كشف أنه احتضن وليد سليمان أثناء تسليم الكأس، لتهدئته بعد حدوث تجاوزات ضد لاعب الأهلي، حسبما نقل له عضو اللجنة محمد فضل وقتها.

وأوضح أن أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة الزمالك فعل الأمر نفسه مع سليمان، مؤكداً في الوقت نفسه أن ما وقع من لاعبي الفريقين كان مخزياً.

وأكد أنه توقع الدعم من إدارتي الأهلي والزمالك للعقوبات الصارمة التي اتخذت بحق اللاعبين، لكن ما حدث كان العكس.

وشدد الجنايني على أن البعض أراد تشويه صورته من خلال التأكيد على أنه احتفل مع الزمالك، "لكن الحقيقة أنني كنت أدعم الطفل المصاب بالسرطان الذي رافق الفريق الأبيض".

انسحاب الزمالك


وحول انسحاب الزمالك من مباراة القمة، قال إنه رفض مخالفة اللوائح بتأجيل المباراة، وأصر على تنفيذ القرار.

ونفى الجنايني وجود خلافات مع محمد فضل، مؤكدًا أن صغر سن فضل يجعل حماسه يغلب عليه في كثير من الأحيان.

وتطرق للحديث عن المنتخب الأولمبي، فقال: "تعاقدنا مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، وأعدنا النظر في رواتبهم بعدما عملوا سابقاً من دون عقد، وذلك عقب التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة".

وبشأن عصام الحضري، أكد الجنايني أن دور حارس "الفراعنة" السابق في تدريب المنتخب سيأتي، وعدم توليه المسؤولية حاليًا لا يقلل منه، ونفس الأمر ينطبق على حسام حسن، فهو شخصيًا معجب به وسبق أن شارك في قرار توليه تدريب الزمالك من قبل.