الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 3 سنوات

تجديد الاعتقال الإداري للأسيرة شروق البدن للمرة الثالثة

تجديد الاعتقال الإداري للأسيرة شروق البدن للمرة الثالثة
حجم الخط

شبكة وتر- جدَّدت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في "عوفر" الاعتقال الإداري بحق الأسيرة شروق محمد موسى البدن (25 عاماً) من بلدة تقوع في بيت لحم لمدة 4 أشهر، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة البدن بتاريخ 15/7/2019 بعد مداهمة منزل ذويها في تقوع، ومن ثم جرى نقلها إلى مركز تحقيق "عتصيون" وبعدها إلى معتقل مركز توقيف "الرملة"، وتم عزلها في ظروف صعبة جدًا بغرفة صغيرة ترتفع بها درجة الحرارة بشكل كبير.

وأوضح أن ادارة السجون أبقت على عزل الأسيرة البدن في "الرملة" لمدة 5 أيام قبل أن يتم نقلها إلى أقسام الأسيرات في سجن "الدامون".

وأضاف أنه وبعد أسبوعين على اعتقالها أصدرت بحقها قرار اعتقال اداري لمدة ستة أشهر، وقبل أن تنتهي بيومين جددت لها لمرة ثانية لستة أشهر أخرى، ثم اليوم جددت لها لمرة ثالثة لأربعة شهور أخرى، علمًا أنها تعاني من آلام في الكلى نتيجة ظروف التحقيق القاسية والعزل.

وبين إعلام الأسرى أن الاحتلال يعتقل 3 أسيرات تحت قانون الإداري التعسفي، بجانب الأسيرة البدن، وهن الطالبة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت الأسيرة شذى ماجد حسن (20 عامًا) من رام الله، اعتقلت بتاريخ 12/12/2019، وصدر بحقها قرار اعتقال إداري لمدة 3 شهور.

وكذلك الأسيرة بشرى جمال الطويل (26 عامًا) من رام الله، اُعتقلت في 11 ديسمبر 2019، وصدر بحقها قرار بالاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وهي أسيرة محررة اعتقلت 3 مرات سابقًا.