السبت 20، إبريل 2024
10º
منذ 3 سنوات

فيلة عجوز تبدأ حياة جديدة في البرازيل

فيلة عجوز تبدأ حياة جديدة في البرازيل
حجم الخط

شبكة وتر-وصلت "مارا" وهي أنثى فيل عجوز ولدت في الهند إلى محمية في البرازيل حيث ستمضي الجزء الأخير من حياتها في مراع خضراء شاسعة بعد رحلة استغرقت خمسة أيام من الأرجنتين.

وقالت محمية الفيلة الواقعة في تشابادا دي غويمارايش في ولاية ماتو غروسو في وسط البرازيل الغربي عبر "فيسبوك"، "وصلت مارا إلى ديارها! نشكر كل الذين ساهموا في ضمان نقلها في خضم جائحة كوفيد-19".

وستنهي "مارا" أيامها في هذه المحمية مع حرية أكبر من تلك التي كانت متاحة لها في الأرجنتين، على مساحة 1200 هكتار مع حقول ومراع وموارد مياه وأشجار كثيرة.

وأمضت "مارا" التي يراوح عمرها بين 50 و54 عاما الجزء الأول من حياتها كحيوان سيرك ثم وصلت في العام 1995 إلى حديقة حيوانات في بوينوس أيريس تحولت منذ ذلك الحين إلى حديقة بيئية حيث كانت تتمتع ببيئتها الخاصة.

وبدأت "مارا" رحلتها الممتدة على ألفي كيلومتر والتي كانت مقررة منذ كانون الثاني/يناير رغم تفشي فيروس كورونا. ووضع بروتوكول خاص لحمايتها وحماية الطواقم التي ترافقها.

يبلغ وزن "مارا" 5,5 أطنان وطولها 5 أمتار وعرضها مترين وارتفاعها 3 أمتار. وهي تتناول طنا من الخضر والعلف وقصب السكر كل يوم.

ويوم السبت، خلال عملية استمرت ما يقرب من ثلاث ساعات في الحديقة البيئية الواقعة في منطقة باليرمو في بوينوس أيريس، وضعت "مارا" في صندوق خشبي ضخم صنع خصيصا لهذه الغاية وأدخلت إلى شاحنة باستخدام رافعة.

وفي البرازيل تولت رافعة أيضا تنزيل الصندوق.

وفي المحمية البرازيلية، يمكن للفيلة أن تمرح في مساحات خضراء برفقة ثلاث إناث فيل أخرى من آسيا هي "مايا" و"ليدي" و"رانا".