منذ 3 أسابيع

آلية جديدة لاستصدار الرخص الشخصية والقيادة في رام الله والخليل وبيت لحم

آلية جديدة لاستصدار الرخص الشخصية والقيادة في رام الله والخليل وبيت لحم
حجم الخط

شبكة وتر- دعت وزارة النقل والمواصلات المواطنين الراغبين في تجديد رخص القيادة والمركبات إلى تعبئة نموذج أو التواصل معها من خلال تطبيق واتساب، وذلك بعد إعادة فتح مقراتها في رام الله والخليل وبيت لحم.

وقررت الوزارة في بيان وصل "رام الله الاخباري"، إيقاف تجديد الرخص الشخصية ورخص المركبات المنتهية الصلاحية منذ تاريخ 01/02/2020 في المديريات النقل والمواصلات " رام الله والبيرة، الخليل، بيت لحم".

2 -وطالبت الوزارة المواطنين الراغبين بتجديد رخص قيادتهم الشخصية أو رخص مركباتهم بتعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بتجديد الرخص عبر رابط خاص بها عبر موقع الوزارة أو عن طريق تطبيق واستآب.

ونشرت الوزارة عددا من الأرقام لاضافتها على تطبيق واتساب وهي: "محافظة رام الله والبيرة / السيد محمد عابدة، جوال رقم 0592990736، محافظة الخليل / السيد كامل حسونة جوال رقم 0592928822، محافظة بيت لحم / السيد جلال جبرين جوال رقم 0598080794".

وأكدت أنه سيتم طباعة الرخص الشخصية ورخص المركبات للفترة المذكورة أعلاه في كل محافظة حسب تاريخ انتهاء سريان مفعولها وتسليمها في فروع بنك الأردن من خلال تواجد موظفي الوزارة في البنك، شريطة سريان بوليصة التأمين للمركبات وعدم وجود مخالفات سير للرخص الشخصية.

وأوضحت أنه سيتم إبلاغ المواطنين بإتمام عملية تجديد رخصهم من خلال الرسائل النصية القصيرة أو من خلال تطبيق واتساب وعبر صفحة الوزارة الرسمية ، للتوجه الى فرع بنك الأردن لإستلامها بعد إستيفاء الرسوم.

وتابع البيان: "يتم استيفاء الرسوم المترتبة على تجديد الرخص الشخصية أو رخص المركبات في فروع بنك الأردن في نفس المحافظة، ويتم العمل بهذا الإجراء اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 17/05/2020 وحتى صدور تعليمات أخرى".