منذ أسبوع

الإمارات تعلن تعاونها مع اسرائيل لمكافحة كورونا

الإمارات تعلن تعاونها مع اسرائيل لمكافحة كورونا
حجم الخط

شبكة وتر-ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن شركتين من القطاع الخاص الإماراتي ستتعاونان مع شركتين إسرائيليتين في مشاريع طبية، منها ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا.

وأضافت وكالة "وام" الاماراتية انه "في ظل تفشي جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على كافة دول العالم والمتمثل في السعي الى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان اسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس /كوفيد- 19/."

وأضافت الوكالة ان هذه الشراكة العلمية والطبية تأتي لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة /كوفيد-19/ والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة، وفي ظل هذه الجائحة التي انتشرت في جميع دول العالم فإنه من الواجب وضع مصلحة الإنسان والبشرية وحمايتها في مقدمة الأولويات، للعمل معاً من أجل التخلص من جائحة لم يشهد العالم مثيلاً لها."

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن بلاده والإمارات ستعلنان التعاون في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن نتنياهو أعلن عن مفاجأة بشأن تعاون إسرائيلي إماراتي في مجال مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الطيارين، الخميس، حيث أكد أن الطرفين، الإسرائيلي والإماراتي يتعاونان لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح نتنياهو أن وزيري الصحة في البلدين سيعلنان أنهما يعملان معا في البحث والتطوير والتكنولوجيا ضد تفشي الفيروس، وهو ما يأتي نتيجة الاتصالات المطولة والمكثفة.