منذ أسبوع

تشيلسي يسقط السيتي ويهدي ليفربول "البريميرليج" رسميًا

تشيلسي يسقط السيتي ويهدي ليفربول
حجم الخط

شبكة وتر-أهدى فريق تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رسميًا لليفربول، وذلك بعد تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين لواحد مساء الخميس، في المباراة التي احتضنها ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن لقاءات الجولة 31 من البطولة.

وسجل ثنائية تشيلسي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 36، وويليان بالدقيقة 78 من ركلة جزاء، بينما سجل هدف مانشستر سيتي الوحيد كيفين دي بروين في الدقيقة 55، وأبعد فيرناندينيو الكرة من على خط المرمى بيده، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفار ويشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البرازيلي بالدقيقة 76.

وبهذه النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 63 نقطة بالمركز الثاني، وبفارق 23 نقطة خلف ليفربول المتصدر قبل 7 جولات من نهاية البطولة، ليضمن الأخير التتويج باللقب.

عودة التوازن

بدوره، حقق أرسنال انتصارًا مهمًا بهدفين نظيفين على مضيفه ساوثهامبتون، وسجل الهدفين إدوارد نيكيتاه في الدقيقة 20، وجوزيف ويلوك بالدقيقة 87.

واستعاد "الجانرز" توازنهم بهذا الفوز بعد هزيمتين على التوالي منذ عودة المنافسات أمام مانشستر سيتي، وبرايتون، ليرفعوا رصيدهم إلى 43 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب، وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 37 نقطة بالمركز الرابع عشر.

هبوط قريب

وسجل جاي رودريجيز هدف المباراة الوحيد، ليفوز بيرنلي على ضيفه واتفورد بهدف دون مقابل، ويعمق جراح منافسه الذي يصارع الهبوط.

وقابل رودريجيز بضربة رأس رائعة تمريرة عرضية متقنة من جهة اليسار، لعبها دوايت مكنيل، ليضع بيرنلي بالمقدمة في الدقيقة 73.

وبذلك، يحتل واتفورد المركز 16 برصيد 28 نقطة، متفوقاً بنقطة على منطقة الهبوط، بينما رفع بيرنلي صاحب المركز 11 رصيده إلى 42 نقطة.