منذ أسبوعين

اعتقال إسرائيلي هدد بقتل نتنياهو وزوجته

اعتقال إسرائيلي هدد بقتل نتنياهو وزوجته
حجم الخط

شبكة وتر-اعتقلت شرطة الاحتلال، إسرائيليا من مدينة الرملة، هدد بقتل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وزوجته سارة.

وقالت الشرطة: ان هذا الشخص وصل الى مكان بالقرب من مكتب نتنياهو في القدس وبدأ يطلق تهديدات ضد رئيس الحكومة وزوجته، وعثر بحوزته على مسدس بلاستيكي وسكاكين. ومددت المحكمة اعتقاله حتى الاحد القادم.

وقال المشتبه خلال نقاشات المحكمة أنه وأبناء عائلته يعانون من ضائقة اقتصادية وقال :"يجب عدم محاكمة شخص جائع، لاهلي لا يوجد طعام يأكلونه". وقال محاميته ان موكلها مشرد ويعيش في الشارع وانه "محبط وجائع" وطالب الاخذ بعين الاعتبار وضعه النفسي. واضافت :"وفقا لوضعه فقد تم ارساله الى فحوصات نفسية، ونحن نعتقد ان العملية الجنائية ليست الحل لضائقته ويجب تقديم المساعدة الاجتماعية والطبية له".

وقالت الشرطة ان المشتبه وصف نفسه بانه "داعش يهودي" وانه "سيجلب رئيس الحكومة الى حي الجواريش في الرملة "وتم التبليغ عنه من خيمة احتجاج امام ديوان رئيس الحكومة. وقال قاضي المحكمة ان التهديدات التي أطلقها المشتبه "هي اعلى مستوى موجود" وحتى ان المشتبه يشكل خطرا على نفسه ايضا".

ويشار الى ان رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قدم في الاشهر الاخيرة عدة شكاوى بدعوى تهديدات وتحريض على العنف ضده وضد ابناء عائلته". والتي تزايدت مع الاحتجاجات، الامر الذي حث جهاز الشاباك الاسرائيلي لمضاعفة الحرسة حول نتنياهو".