الجمعة 26، إبريل 2024
18º
منذ 3 سنوات

بدء عقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة

بدء عقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة
حجم الخط

شبكة وتر-شرعت وزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء بعقد الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والخارج.

وأوضحت الوزارة أن نحو 17 ألف طالب/ة منهم 195 خارج الوطن توجهوا صباح اليوم لتأدية امتحان الثانوية العامة في دورته الثانية.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان للطلبة غير المستكملين في أربعة مباحث على الأكثر والبالغ عددهم 14520، وكذلك الطلبة الناجحون الراغبون في التحسين والبالغ عددهم 2281.

ويتقدم للامتحانات في محافظات قطاع غزة (7,766) طالب/ة من مختلف الفروع، منهم (6,640) غير مستكمل و(1,126) لتحسين المعدل.

وتنتظم الامتحانات في (41) قاعة في مختلف مديريات محافظات القطاع، ويبلغ عدد العاملين في المراقبة من الطواقم التعليمية (808) والتصحيح (414).

وأشارت إلى أن هذه الدورة من الامتحان تعطي فرصة للطلبة غير المستكملين في الدورة السابقة والذين لم ينجحوا بأربع مواد على الأكثر، مما يمنحهم أملاً جديداً وفرصة جديدة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي بالتزامن مع الطلبة الذين نجحوا في الدورة الأولى من هذا العام الدراسي، وتوفر أيضاً فرصة للحالات الخاصة ممن تنطبق عليهم الشروط وفق الأصول.

وأكدت أهمية إنجاح هذه الدورة واستلهام التجربة الأولى التي تحققت على مستوى المنطقة أثناء تقديم الامتحان رغم التحديات التي فرضها "المشهد الكوروني"، داعية ً إلى ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي وقواعد السلامة العامة.

وأشارت "التربية" إلى أن هذه الدورة تستمر حتى يوم الثلاثاء 18/8/2020.