منذ 3 أسابيع

زيارة كوشنير تلغي جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوع المقبل

زيارة كوشنير تلغي جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوع المقبل
حجم الخط

شبكة وتر-الغيت جلسة الحكومة الاسرائلية الاسبوع المقبل بسبب وصول بعثة امريكية يرأسها مستشار الرئيس الامريكي وصهره جاريد كوشنير، ومستشار الامن القومي روبرت اوبراين ومبعوث ترامب الى الشرق الاوسط افي بركوفتش حيث سيجتمعون مع رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن المتوقع ان يصل ايضا الرئيس التشادي ادريس ديبي الى اسرائيل الاسبوع القادم، على ما يبدو اما الاثنين او الثلاثاء. وبسبب هذه الزيارات السياسية الغيت جلسة الحكومة الاحد، ويشار إلى أن هذه المرة الرابعة على التوالي التي تلغى بها جلسة الحكومة الاسبوعية حيث الغيت بالمرات السابقة بسبب الازمة الائتلافية.

ويوم الاثنين تنطلق البعثة الامريكية في الرحلة الرسمية الاولى من اسرائيل الى ابو ظبي، وترافقها بعثة اسرائيلية يترأسها مستشار الامن القومي مائير بن شابات ومجموعة من المسؤولين الاسرائيليين.

وسيجري المسؤولون جولة مركزة من المباحثات في مكان مغلق في ابو ظبي يناقشون خلاله العلاقات السياسية بين البلدين في مجالات مختلفة، بينها السياحة، الامن ، الزراعة، السايبر وغيرها، وذلك بهدف صياغة اتفاق تطبيع بين اسرائيل ودولة الامارات يتم التوقيع عليه الشهر القادم في البيت الابيض.