منذ 3 أسابيع

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم
حجم الخط

شبكة وتر-أصيب شاب بالرصاص المعدني في الذراع خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تنديدا بجرائم الاحتلال بحق ابناء البلدة والتي كان اخرها زرع عبوات ناسفة على جانبي احد الشوارع.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بعد دقائق من انطلاقها من مسجد عمر بن الخطاب باستخدام الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة احد الشبان بعيار في اليد تسبب بحدوث جرح قطعي عميق عولج ميدانيا.

واكد شتيوي ان البلدة شهدت مؤخرا حادثا غريبا وخطيرا تمثل بقيام جنود من وحدة ناحال بزراعة عبوات ناسفة انفجرت احداها واصابت شابا بجروح في يده وعينه، مشيرا الى انه لاول مرة تشهد البلدة حدثا كهذا منذ انطلاق المسيرة.

واوضح شتيوي ان جنود الاحتلال حسب اعترافهم في تقرير اعدته جريدة "هارتس" الاسرائيلية كانوا ينوون ردع المواطنين، مؤكدا ان كل هذه الوسائل لن تثني اهالي البلدة عن الاستمرار في مسيرتهم حتى تحقيق اهدافها.

وانطلقت المسيرة بعد اداء صلاة الجمعة بمشاركة المئات الذين رددوا الشعارات المنددة باتفاق التطبيع الذي وقعته الامارات مؤخرا مع دولة الاحتلال برعاية امريكية مطالبن الشعوب العربية الضغط على الحكومات لمنع توقيع اتفاقات مماثلة.