منذ 3 أسابيع

بايدن يعد الأميركيين العرب بخطة للشراكة ويهاجم ترامب

بايدن يعد الأميركيين العرب بخطة للشراكة ويهاجم ترامب
حجم الخط

شبكة وتر- كشف المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن عن خطة للشراكة مع الأميركيين العرب سينفذها حال فوزه بالرئاسة، كما حث بايدن الرئيس دونالد ترامب على الكف عن "تشجيعه الأهوج" للعنف في ولاية أوريغون بعد مقتل شخص خلال اشتباكات.

وقال بايدن إن خطته للشراكة مع مواطنيه العرب تتضمن سياسات مكافحة الخطاب المعادي للعرب والمسلمين، واستبدال الصيغة الحالية لبرنامج مكافحة الإرهاب، ليشمل أيضا التركيز على الجماعات اليمينية المتطرفة.

من جهة أخرى، قال بايدن في بيان "أدين العنف بكافة أشكاله من أي شخص، سواء من اليسار أو اليمين، وأتحدى دونالد ترامب أن يفعل المثل".

وأضاف "ما الذي يعتقد الرئيس ترامب أن يحدث عندما يواصل الإصرار على تأجيج نيران الكراهية والانقسام في مجتمعنا، ويستخدم سياسات الخوف لتحريض أنصاره؟ إنه يشجع بشكل أهوج العنف".

وتحولت الاحتجاجات في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون مؤخرا إلى أعمال عنف، حيث تتجدد مظاهرات ضد العنصرية ووحشية الشرطة وسط بورتلاند كل ليلة منذ نحو 3 أشهر.

وينفي الجمهوريون سعي ترامب لتفاقم أعمال العنف من خلال خطاب تحريضي، كما قال جيسون ميلر أحد كبار مستشاري حملة ترامب في تغريدة إن بايدن "ظل مكتوف اليدين لأشهر رافضا إدانة العنف والفوضى من قبل حلفائه في المدن التي يحكمها الديمقراطيون".