الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 3 سنوات

اطلاق خدمة التناقل الرقمي في 20 الشهر الجاري

اطلاق خدمة التناقل الرقمي في 20 الشهر الجاري
حجم الخط

شبكة وتر-أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، اليوم، اطلاق خدمة التناقل الرقمي بين شركتي "جوال" و"أوريدو" في الـ20 من أيلول الجاري، والتي تتيح الخدمة للمشترك في اي من الشبكتين الاحتفاظ بنفس رقمه عند الانتقال الى الشبكة الأخرى.

وقال الوزير سدر، "إن العملية مرت بصعوبات جمة، أبرزها معيقات الاحتلال، ولكن بارادة طواقم الوزارة والشركتين، تمكنا من اطلاقها بعد 10 أشهر من العمل"، مضيفاً أن إطلاق الخدمة تجارياً احتاج الى عشرات البرمجيات والأجهزة، لضمان تطبيقها بشكل سلس، معرباً عن ثقته بان تعزز هذه الخدمة التنفسية بين الشركتين لصالح المشتركين.

كما أعرب سدر عن "الاعتزاز بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال الاتصالات"، مضيفاً أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في في أتمتة خدماتها وأن نتائج هذه الجهود ستلمس خلال الايام القريبة القادمة"، مشيداً بأداء "جوال" و"أوريديو" ومزودي خدمات الانترنت خلال جائحة كورونا.

بدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "أوريدو" ضرغام مرعي اطلاق خدمة التناقل الرقمي بين الشركتين "نقلة نوعية في قطاع الاتصالات الفلسطيني"، مشيداً بجهود الطواقم الفنية للوزارة والشركتين، قائلاً "نتطلع الى اطلاق الخدمة بطريقة فعالة"، مؤكداً أن الشركة تعمل على تقديم افضل الخدمات لمشتركيها "وستواصل ذلك".

من جهته، أعرب مدير عام "جوال" عبد المجيد ملحم عن "الفخر باطلاق الخدمة بعد جهد كبير لعشرة أشهر"، مؤكداً حرص الشركة على تلبية احتياجات مشتركيها، وتطوير هذه الخدمات ضمن ما هو متاح بعيداً عن العراقيل الإسرائيلية.