منذ أسبوع

الحوثيون يعاودون قصف "أهداف عسكرية وحساسة" بمطار أبها السعودي

الحوثيون يعاودون قصف
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) لليوم الثاني على التوالي، استهداف مطار أبها الدولي السعودي بطائرات مسيّرة، في وقت أعلن التحالف أنه اعترض ودمّر طائرة بدون طيار محمّلة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع عبر "تويتر"، إنّ الحوثيين استهدفوا مطار أبها الدولي بالسعودية، فجر اليوم الأربعاء، وقصفوا أهدافاً عسكرية وحساسة داخل المطار باستخدام طائرات مسيّرة.

وأضاف "بفضل الله وكرمه، سلاح الجو المسيّر يعاود استهداف مطار أبها الدولي فجر اليوم بعدد من طائرات قاصف 2k المسيّرة، مستهدفاً أهدافاً عسكرية وحساسة داخل المطار، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".

وقال إنّ الاستهداف يأتي رداً على تصعيد "العدوان وجرائمه وحصاره المستمر على بلدنا".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف السعودي الإماراتي قوله في ساعة متأخرة الثلاثاء إنه اعترض ودمر طائرة بدون طيار محمّلة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية.

وصرّح المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأنّ "قوات التحالف المشتركة تمكنت ولله الحمد... من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

وأعلن الحوثيون صباح أمس الثلاثاء أن الجماعة استهدفت مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات المسيّرة، في حين سارع التحالف للإعلان في المقابل عن تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

ومساء الأحد، أعلن الحوثيون تنفيذ هجوم واسع بالطائرات المسيّرة، على ما سموها "الأهداف الحساسة" في مطار أبها جنوبي السعودية، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة للتحالف السعودي الإماراتي على مواقع عسكرية مفترضة للحوثيين بمحافظتي مأرب والجوف.