الثلاثاء 19، مارس 2024
10º
منذ 3 سنوات

الصحة الإسرائيلية: 4038 إصابة جديدة بكورونا

الصحة الإسرائيلية: 4038 إصابة جديدة بكورونا
حجم الخط

شبكة وتر-أفادت بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية يوم الجمعة، بتسجيل 4,038 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ال24 ساعة الماضية، بعد إجراء 47,336 فحصا، ومنذ منتصف الليلة الماضية سُجلت 272 إصابة.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 146,542 إصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة، وأن عدد الحالات الخطيرة 489 حالة، بينها 134 مريضا يخضعون للتنفس الاصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات 1077 وفاة.

وصادق المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا ("كابينيت كورونا")، مساء أمس، على تقييدات جديدة بدءًا من الأسبوع المقبل، على أن تصادق الحكومة الإسرائيليّة عليها بعد غد، الأحد، وعارض الخطّة وزراء المالية والإسكان والاستخبارات.

ودفع رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، باتجاه إغلاق شامل بين رأس السنة العبريّة (يوم الجمعة المقبل) وحتى عيد العُرش (التاسع من تشرين أول/أكتوبر المقبل).

من جانبه، أوصى منسق شؤون كورونا، بروفيسور روني غمزو، "كابينيت كورونا"، بالمصادقة على قيود تشمل حظرا للتجول خارج المدن والبلدات خلال الأعياد اليهودية التي تبدأ نهاية الأسبوع المقبل.

وطالب غمزو من الوزراء إقرار خطة "كبح صارم" التي تنص على إغلاق المؤسسات التعليمية والمطاعم والمجمعات التجارية وأماكن الترفيه ومنع السياحة الداخلية وفرض حظر للتجول خارج المدن عشية أيام الأعياد اليهودية على أن يتواصل الحظر حتى غداة اليوم التالي للعيد.