منذ أسبوع

محافظ الخليل: 131حالة وفاة ... ولا نؤيد الاغلاق الكامل

محافظ الخليل: 131حالة وفاة ... ولا نؤيد الاغلاق الكامل
حجم الخط

شبكة وتر- قال محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ان الحالة الوبائية في محافظة الخليل مسيطر عليها في كل المناطق وعدد الاصابات في انخفاض ملحوظ، والحالات المصابة التي تتلقى علاجا في مشافي المحافظة يتراوح ما بين 50-70 حالة. موضحاً بان الوضع الاقتصادي يشهد حالة من التعافي ومستقر نوعاً ما.


وأضاف المحافظ البكري ان العدد الاجمالي للاصابات بفيروس كورونا وصل في محافظة الخليل منذ بداية الجائحة الى ما يقارب الـ15 الف اصابة الحالات النشطة ما بين 2300-2400 حالة، وفقدت المحافظة بسبب الفيروس 131 مواطن، وهذا رقم كبير جدا مقارنة بالمحافظات الاخرى.

وأضاف المحافظ :" نحن ضد مناعة القطيع والاغلاق الكامل، نحن مع اغلاق المناطق المصابة لفترة محدودة من اجل حصر الخارطة الوبائية".

وأضاف:" نحن بحاجة الى تطوير الحالة الطبية في المستشفيات فالمستشفيات بحاجة لتجهيز كامل من اجل تغطية علاج المصابين بفيروس كورونا، والحمد لله، حتى هذه اللحظة الوضع الطبي في المحافظة تحت السيطرة".


وحول وضع المدارس في المحافظة، أشار المحافظ الى وجود لجنة مشتركة من المحافظة والتربية والصحة والامن تتابع تطبيق اجراءات الوقاية من اجل سير العملية التعلمية بافضل حالة.

وأضاف :" الوضع في المدارس تحت السيطرة ومطمئن، ولا يوجد اي اصابات من داخل المدارس ومعظم الاصابات التي حدثت كانت من خارج المدارس سواء من الطلاب او حتى الكادر التعليمي ولا يوجد اي حالة من الطلاب ذهبت الى المشافي ومعظمها في الحجر المنزلي، تم اغلاق بعض المدارس والشعب لفترة مؤقته لاغراض التعقيم، و المدارس هي اكثر التزاما بالاجراءات الوقائية والصحية، وهناك بعض المرافق والمنشآت والمؤسسات تلتزم وهناك مؤسسات لا تلتزم وهذا يعتمد على الوعي المجتمعي".


وشدد البكري على ان قاعات الاعراس مغلقة بحكم قرارات الرئيس والحكومة الفلسطينية حرصا على صحة وسلامة المواطنين اما بالنسبة للمآتم فهناك التزام من قبل المواطنين حيث يتم العزاء فقط عند المقابر.