الخميس 28، مارس 2024
10º
منذ 3 سنوات

الأردن يبحث إعادة فتح المطاعم والمقاهي

الأردن يبحث إعادة فتح المطاعم والمقاهي
حجم الخط

شبكة وتر-تبحث وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة، اليوم الأحد، مع جمعية المطاعم السياحية إعادة فتح المطاعم والمقاهي.

وقال مصدر في جمعية المطاعم السياحية لصحيفة "الرأي" الأردنية اليوم إن القصد من الاجتماع هو العدول عن إغلاق المطاعم والكافيات الذي بدأ تنفيذه الخميس الماضي، مؤكدا أن أصحاب المطاعم لن يتراجعوا عن المطالبة بفتح المطاعم، وفي حالة عدم اتخاذ قرار العودة، فإنهم سيلجأون إلى طرق تصعيدية بسبب ما حل بهذا القطاع من آثار سلبية جراء استمرار الاغلاقات.

وكشف المصدر عن أن أصحاب المطاعم والمقاهي مستاؤون من قرار الإغلاق رغم أنهم يطبقون جميع الاشتراطات الصحية والاحترازية التي أقرتها الحكومة.

وكانت وزارة السياحة أعلنت أمس عن إصابة عدد من موظفيها العاملين في لجان الرقابة والتفتيش، نتيجة مخالطتهم عضوا في اللجان التابعة لوزارة الصحة التي أعلنت الصحة عن إصابته بكورونا في وقت سابق.

إضافة إلى ذلك، دعت وزارة السياحة والآثار امس الفنادق وقف تقديم الطعام في المطاعم التابعة لها وعلى برك السباحة، واقتصار تقديمها في غرف النزلاء فقط.

كما دعت الوزارة ، في كتاب إلى جمعية الفنادق، إلى منع التجمعات عند البرك أو مرافق الفندق الأخرى، لافتة إلى أن هذا التعميم جاء التزاما بقرار الحكومة وقف تقديم الطعام للزبائن داخل صالات المطاعم.