الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 3 سنوات
بعد ضغوطات إسرائيلية

الأونروا تقرر فحص ادعاءات التحريض في المناهج

 الأونروا تقرر فحص ادعاءات التحريض في المناهج
حجم الخط

شبكة وتر-أكد المدير الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا فيليب لازريني، على أنه سيفحص إن كان في الكتب والخطط المدرسية للأونروا محتوى تحريضي ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أقوال المدير الجديد، في أعقاب طرح القضية من قبل السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد أردان، خلال لقاء صحفي عقده فيليب لازريني في مقر الأمم المتحدة.

وبدوره هاجم السفير الإسرائيلي، بشدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين قائلاً:” ثبت أن الأونروا تُمكن من إقامة بنية تحتية للإرهاب في مقراتها، وتعليم ذات محتوى تحريضي، إلى جانب رفضها دمج اللاجئين في السلطة وفي الدول العربية، وهي تعمل على استمرارية الصراع، وليس لها الحق في الوجود”.

كما قال السفير الإسرائيلي" الأونروا تعرف بنفسها من هو اللاجئ الفلسطيني وتضخم الأعداد، وهي في الواقع تعالج بالفعل قضايا الجيل الخامس من أحفاد اللاجئين".

وفي معرض رده على أقوال أردان أوضح المدير الجديد للأونروا: “الأونروا ستعمل في المستقبل القريب على تطوير برنامج لفحص محتوى نظام التعليم الذي يتم تدريسه في مدارس الأونروا، وفي إطار البرنامج، سيتم تقديم تقرير خاص إلى رؤساء الوكالة مع توصيات حول الموضوع”.