الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 3 سنوات

الديك يوضح اجراءات السفر عبر منصة "visit jordan"

الديك يوضح اجراءات السفر عبر منصة
حجم الخط

شبكة وتر-قال السفير احمد الديك مستشار وزير الخارجية إن الاعلان الذي اطلقته وزارة المغتربين والخارجية الاردنية والذي يتعلق بتسجيل الدخول الى اراضي المملكة الاردنية الهاشمية من خلال منصة الكترونية تسمى "visit jordan" يستطيع اي مواطن بغض النظر عن جواز السفر الذي يحمله ان يدخل الى هذه المنصة ويقوم بتعبئة البيانات كاملة المطلوبة.

وأضاف الديك انه يجب أن ينتظر مقدم الطلب بعدها "code" يمكنه من دخول الاراضي الاردنية واي مواطن يصله يتم تحديد الموعد واليوم الذي يدخل فيه الى الاردن ويجب ان يكون حصل عليه واجرى فحص الكورونا "PCR" ونتيجة الفحص سلبية في الاراضي الفلسطينية وعندما يصل الى الجانب الاردني يخضع لفحص الكورونا مرة اخرى ويدفع مقابل ذلك 45 دينارا ويخضع للحجر المنزلي لان السلطات الاردنية الغت الحجر المؤسسي التابع لوزارة الصحة الاردنية .


وأشار: نواصل العمل لتسهيل سفر طلبتنا ومواطنينا ورجال الاعمال الى اية دولة في العالم وفقا للخطوط الجوية المتوفرة لدينا للالتحاق باعمالهم ودراستهم واسرهم.


وأطلقت وزارة الخارجية الفلسطينية منصة الكترونية لحصر الاعداد ولمعرفو حجم الضغط وحركة المواطنين الى اي وجهة واي دولة في العالم ثم نباشر بترتيب سفرهم .


وأكد: عندما يتوافر لدينا رحلة نطلق منصة الكترونية والمواطن عليه ان يسجل بياناته المطلوبة على هذه المنصة ومجرد ان يتم تسجيله وتصله رسالة تؤكد ذلك عندها ليس بحاجة اطلاقا للحديث مع اي جهة او مسؤول او واسطة ونحن كفريق عمل نتابع الحصول على التنسيقات والموافقات من وزارة الخارجية الاردنية لعبور المعبر ونتابع مع المواطن لحظة بلحظة ونحن نقوم بابلاغهم بموعد عمل فحص كورونا والتواجد في الاستراحة وحجز التذاكر .


وبين الديك أن الطلبة ال500 الذي يدرسون في الجامعات والمعاهد الاردنية تم التنسيق لهم بشكل مباشر مع وزارة الخارجية الاردنية ولم يخضعوا لشروط المنصة الاردنية .