الخميس 26، نوفمبر 2020
11º
منذ أسبوع

راموس يعتلي عرش أوروبا بإنجاز فريد

راموس يعتلي عرش أوروبا بإنجاز فريد
حجم الخط

شبكة وتر-حقق مدافع وقائد المنتخب الإسباني لكرة القدم سيرجيو راموس رقمًا قياسيًا جديدًا خلال مشاركته أساسيًا ضد سويسرا مساء امس، في إطار منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ومثلت مشاركة راموس امس الظهور رقم 177 له على المستوى الدولي بقميص المنتخب الإسباني، ليُصبح أكثر لاعب أوروبي مشاركة في المباريات الدولية، وفقًأ لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وتخطى راموس بهذا الإنجاز رقم حارس إيطاليا السابق جانلويجي بوفون (176 مباراة).

يُذكر أن راموس شارك في 129 انتصارًا بقميص منتخب إسبانيا، وسجل 23 هدفًا طوال مسيرته الدولية حتى الآن.

في سياق منفصل، أعرب لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن استيائه من التعادل ضد منتخب سويسرا بهدف لمثله في دوري الأمم.

وقال إنريكي خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "استحقينا الفوز، وأعتقد أن هذا واضح"، وعما قاله لراموس بعد إهداره ركلة الجزاء الثانية، أوضح: "يمكنكم أن تخبروني أنتم، فأنا لا أتذكر".

وأضاف: "مشاركة أوناي سيمون أساسيًا؟ لدي 3 حراس مرمى رائعون، وحتى لو كان لدي 4، أو 5 أثق بهم جميعًا".

وتابع مدرب "لاروخا": "أنا سعيد بما أراه من الفريق، ومستمتع بهم، ومع هذا الفريق أذهب إلى نهاية العالم"، وأردف: "انتصار وحيد في آخر 5 مباريات؟ هذا لا يقلقني، وسأقوم بتحليل أعمق، وأنظر إلى أشياء أخرى".

وواصل: "سيكون الأمر غير عادل إذا انتقدنا راموس الآن، ولو حصلنا على ركلة جزاء ثالثة، أو رابعة لكان نفذهم أيضًا، فنحن لدينا قائمة للمنفذين لهذه الركلات، وراموس هو الأول، وكان سيُنفذ كل الركلات في المباراة".

واختتم إنريكي: "راموس سجل 25 ركلة جزاء على التوالي، ولن ننتقده الآن".