السبت 27، إبريل 2024
10º
منذ 3 سنوات

"إسرائيل" تحذر رعاياها في الخارج من أي هجوم إيراني محتمل

حجم الخط

شبكة وتر-حذرت "إسرائيل"، مساء امس، رعاياها في الخارج من ارتفاع مستوى التهديد على خلفية صدور دعوات في إيران للانتقام لاغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

وقال المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، في تحذيره إن إيران قد تحاول تنفيذ هجمات في دول قريبة منها مثل: الامارات، والبحرين، وجورجيا، وأذربيجان، وتركيا، وإقليم كردستان العراق، وعموم الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكر البيان الصادر عن المكتب أنه "في ظل التهديدات الإيرانية الأخيرة، وفي ظل التورط السابق لعناصر إيرانية في هجمات إرهابية في دول مختلفة، هناك تخوف من أن تحاول إيران العمل بهذه الطريقة ضد أهداف إسرائيلية".

وأضاف البيان أن "المنظمات الجهادية العالمية، مع تركيزه على تنظيم الدولة الإسلامية ’داعش’ وأنصارها، لديها دوافع كبيرة لتنفيذ هجمات إرهابية (بعد الهجمات الأخيرة في فرنسا والنمسا وألمانيا)". 

وأشار إلى وجود دعوات من جهاديين عالميين لمهاجمة الإسرائيليين واليهود، زاعما أن "الموجة الحالية من الإرهاب الإسلامي يمكن أن تصل إلى وجهات إسرائيلية أو الجاليات اليهودية والمعابد اليهودية والمطاعم اليهودية (كوشير) والمتاحف اليهودية".

وذكر البيان أن "تواريخ الأعياد المسيحية، خلال ديسمبر 2020 ويناير 2021، ملفتة للانتباه للنشاط الإرهابي العدائي في أوروبا، لذلك نطالب من الجمهور الذي يخطط للسفر إلى الخارج، بما في ذلك الوفود الرسمية والتجارية، باليقظة وبتوخي المزيد من الحذر، بما في ذلك في المناطق المحيطة بالبعثات الممثلات الإسرائيلية الرسمية والمعابد ومؤسسات الجالية اليهودية، والامتثال للتعليمات والإرشادات الأمنية للسلطات المحلية، والابتعاد عن المناطق المزدحمة وتجنب الأماكن العامة غير الآمنة أو بالقرب من المؤسسات الحكومية".

وكان فخري زادة، الذي أطلق عليه البعض لقب "أبو البرنامج النووي الإيراني"، قد اغتيل في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بالقرب من طهران في عملية تلقي إيران باللوم فيها بشكل لا لبس فيه على "إسرائيل".