الأحد 24، يناير 2021
منذ شهر

تشيلسي يتجنب فخ ليدز ويتصدر "مؤقتًا"

تشيلسي يتجنب فخ ليدز ويتصدر
حجم الخط

شبكة وتر- تصدر فريق تشيلسي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "مؤقتًا" بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد بثلاثية مقابل هدف وحيد مساء السبت، ضمن مباريات الجولة 11 من "البريميرليج".

وأحرز أهداف تشيلسي كل من أوليفييه جيرو في الدقيقة 27، وكيرت زوما بالدقيقة 61، وكريستيان بوليسيتش في الدقيقة 93، فيما سجل باتريك بامفورد هدف ليدز الوحيد بالدقيقة الرابعة.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 21 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن توتنهام هوتسبير الذي يلعب أمام آرسنال الأحد، وليفربول الذي يستضيف وولفرهامبتون، بينما تجمد رصيد ليدز عند 14 نقطة.

انتفاضة


بدوره، قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية لهدف على حساب مضيفه وستهام يونايتد في المباراة التي أقيمت على ملعب لندن الأولمبي.

وسجل ثلاثية اليونايتد بول بوجبا في الدقيقة 65، وماسون جرينوود بالدقيقة 68، وماركوس راشفورد في الدقيقة 78، بينما أحرز هدف وستهام الوحيد توماس سوتشيك بالدقيقة 38.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 19 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد وستهام عند 17 نقطة في المركز السابع.

ثنائية


وتغلب مانشستر سيتي على ضيفه فولهام بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب "الاتحاد"، وسجل ثنائية السيتي رحيم سترلينج في الدقيقة الخامسة، وكيفين دي بروين بالدقيقة 26.

وبتلك النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد فولهام عند 7 نقاط بالمركز 17.

تعادل


وأدرك إيفرتون التعادل أمام مضيفه بيرنلي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "تيرف مور" وتقدم أصحاب الأرض مبكرًا عبر روبي برادي في الدقيقة الثالثة غير أن الضيوف أدركوا التعادل بواسطة دومينيك كالفيرت ليوين بالدقيقة 45.

وعلى هذا النحو، تصدر دومينيك كالفيرت ليوين بإجمالي 11 هدفًا قائمة هدافي "البريميرليج".

وبهذا التعادل، يحتل إيفرتون المركز التاسع بإجمالي 17 نقطة، بينما ظل بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

م ح