الأحد 24، يناير 2021
منذ شهر

672 مُتقدّمًا لامتحان الاجتياز لبرامج تعليم الكبار

 672 مُتقدّمًا لامتحان الاجتياز لبرامج تعليم الكبار
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت وزارة التربية والتعليم، السبت، بدء 672 دارسًا/ة من محافظات الضفة وغزة، تقديم امتحان الاجتياز لبرامج تعليم الكبار للعام 2020؛ وذلك ضمن برنامجي محو الأمية والتعليم الموازي.

وذكرت "التربية" أن الامتحان يعقد سنويًا ضمن برامج تعليم الكبار، ووفق استراتيجية وطنية هادفة إلى تمكين هذه الفئة من الدارسين، وجلّهم من كبار السن في الحصول على فرصة؛ لتعويض ما فاتهم من تعليم؛ وسط ترتيبات خاصة يحكمها بروتوكول صحي.

وبينت الوزارة أنه يتقدم لامتحان التعليم الموازي من محافظات الضفة (112) دارسًا/ة، ومن محافظات غزة (232) دارسًا/ة، في حين يتقدم لامتحان محو الأمية من محافظات الضفة (114) دارسًا/ة، ومن محافظات غزة (214) دارساً/ة.

وتمنت "التربية" التوفيق والنجاح للمتقدمين، مؤكدة أن عقد الامتحان يأتي تأكيداً على دور برامج تعليم الكبار في تلبية احتياجات الدارسين، ورفدهم بالمعارف والمهارات الحياتية والمهنية، وتوفير فرص الالتحاق بالتعليم الأكاديمي، لمن دفعتهم ظروفهم دون استكمال تعليمهم أو تسربوا من مدارسهم، وهو ما ينضوي في إطار الاهتمام بالتعلم مدى الحياة وأهداف التنمية المستدامة، لافتةً إلى وجود فريق مختص من الإدارتين العامتين للتعليم العام، والقياس والتقويم والامتحانات يشرف على عقد هذا الامتحان.