الثلاثاء 19، يناير 2021
منذ 6 أيام

انطلاق حملة عالمية ضد "طب الأبرتهايد" ولتوفير اللقاحات للفلسطينيين

انطلاق حملة عالمية ضد
حجم الخط

شبكة وتر-أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي أن حملة عالمية كبرى بدأت ضد سياسة الأبرتهايد والتمييز العنصري الإسرائيلية الموجهة لحرمان الفلسطينيين من الحصول على اللقاحات ضد فيروس "كورونا".

وأوضح البرغوثي في تصريح صحفي اليوم أن هذه الحملة تأتي بفضل الجهود الفلسطينية التي قمنا بها لتعرية وفضح هذه السياسات، التي تردد صداها في كبريات الصحف ووسائل الإعلام العالمية بما في ذلك الأميركية،

وأكد انطلاق حملة تواقيع عالمية ضد السياسة الإسرائيلية "طب الأبرتهايد"، وللمطالبة بتوفير التطعيمات السليمة فورًا لأبناء وبنات الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال إن عشرات الالاف وقعوا حتى الآن على عريضة الحملة بمن فيهم أطباء وعلماء عالميون بارزون ومفكرون وفنانون عالميون مثل "جوديث بتلر ودانيال بارنبويم ونوعم تشومسكي".

وأشار إلى أن لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني تجندت في مختلف أرجاء المعمورة للمشاركة في هذه الحملة التي تجري تحت شعار إدانة "طب الأبرتهايد".

وأضاف البرغوثي أن فداحة جريمة التمييز العنصري الإسرائيلي في موضوع توفير اللقاحات والحماية من "كورونا" الخطير كشف الواقع وحقيقة نظام الأبرتهايد العنصري، الذي سيدفع غاليًا ثمن تنكره الإجرامي لحقوق الإنسان، ولما تعارفت عليه الإنسانية من ضرورة التوحد والتكاتف في مواجهة الأوبئة.